موانئ البحر الأحمر توافق علي تقسيط مديونيات الشركات الملاحية.. وزيادة تأمين السفن

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
عقد اللواء مهندس هشام أبو سنة، رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر بحضور أعضاء مجلس الإدارة، اجتماعا لمناقشة عدد من الموضوعات الهامة، أبرزها تعديل اللائحة المالية للهيئة واتخاذ الإجراءات لاعتمادها من وزارة المالية.
ووافق المجلس على تقسيط مديونيات الشركات الملاحية العاملة بموانئ البحر الأحمر لمساعدتها في زيادة نشاطها واستمرار العمل على الخطوط الملاحية وجذب المزيد من الخطوط الملاحية والاستثمارات المحلية والأجنبية للعمل بموانيها. 
وأكد المجلس على استمرار التنسيق والتعاون مع الشركات والخطوط الملاحية لإزالة كافة العقبات والمعوقات التي تواجهها .
وناقش اللواء هشام أبو سنة، زيادة مقابل الخدمات التي تؤديها الهيئة للسفن نظير رفع درجة الاستعداد بالميناء لتأمين السفن والمنشآت أثناء عمليات التشغيل والإصلاح .
وقال ملاك يوسف المتحدث الإعلامي لهيئة الموانئ، أن المجلس وافق على إلغاء مساحة 40 ألف متر مربع من المساحة المرخصة لشركة مصر للألمونيوم بميناء سفاجا، وذلك بهدف إعادة استغلالها في أنشطة أخرى لزيادة تنمية موارد الهيئة وحسن استغلال أراضيها ضمن خطة الهيئة للمشروعات الاستثمارية. 
وفى نفس السياق استعرض رئيس الهيئة، تقرير متابعة الخطة الاستثمارية للهيئة خلال الفترة من 1/7/2016 حتى 31/3/2017  وكذا نشاط الهيئة خلال الفترة من 1/7/2016 حتى 28/2/2017 من حيث كمية البضائع المتداولة والتي بلغت 5 مليون طن بضائع بنسبة زيادة 17 % عن الفترة المثيلة للعام الماضي، كما تم تداول 537 حاوية ووصول وسفر 452 ألف راكب و 65 ألف سائح بنسبة زيادة 5% عن الفترة المثيلة للعام الماضي.