الإسماعيلية تستهدف حصد 50 ألف طن قمح بموسم الحصاد

حرص اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية على القيام بزيارة ميدانية لمجمع صوامع الغلال بالمنطقة الصناعية بالإسماعيلية للاطمئنان على انتهاء جاهزية الصوامع لاستقبال توريدات محصول القمح لهذا العام والانتهاء من اتخاذ كافة التدابير اللازمة ومراجعة تجهيزات كافة الصوامع وشون التخزين .

 وأشار المحافظ إلى أنه من المستهدف هذا العام توريد ما يزيد عن 50 ألف طن من القمح المحلى مع الآخذ في الاعتبار تلافى كافة الملاحظات والدروس المستفادة من موسم العام الماضي .

وأضاف أن المحافظة بكامل أجهزتها قد اتخذت كافة الاستعدادات اللازمة لموسم هذا العام ومن المقرر بدء تشغيل مجمع صوامع القنطرة شرق الذي يستوعب نحو 60 ألف طن إضافة إلى صوامع المنطقة الصناعية التي تستوعب 36 ألف طن كما أكد على انه لا بد من الالتزام بعدم استلام أي أقماح من خارج المحافظة وأي أقماح مختلطة بالقمح المستورد والتأكيد على صرف المستحقات المالية للمزارعين أولا بأول فور التوريد مباشرة .

ومن المقرر أن تبدأ إجراءات التوريد واستلام محصول القمح بصوامع المحافظة وتوابعها اعتبارا من منتصف شهر أبريل المقبل .

وقام المحافظ ومرافقوه من القيادات بتفقد مصنع المكرونة التابع للشركة وخطوط الإنتاج والتي تنتج ما يتراوح من 25 إلى 30 طن من مختلف أصناف المكرونة يوميا والتي يتم طرحها بالمنافذ للمواطنين بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق .