أونلاين.. «سبعة من أجل طيبة» للاحتفال باليوم العالمي للمسرح

اليوم العالمي للمسرح
اليوم العالمي للمسرح

تنظم لجنة المسرح بالمجلس الأعلى للثقافة ومقررها الكاتب المسرحي ياسر علام، فعالية ثقافة بعنوان "سبعة من أجل طيبة" تنظمها لجنة المسرح بمناسبة في إطار الاحتفال باليوم العالمي للمسرح، على أن يذاع بث الفعالية أون لاين في تمام السادسة من مساء اليوم الإثنين 29 مارس الحالي. 

 

وتحي لجنة المسرح بالمجلس هذا العام اليوم العالمي للمسرح بطريقة مبتكرة إذ تستلهم أسم لمسرحية من أقدم نصوص المسرح الإغريقي بعنوان [سبعة ضد طيبة] لتتخذه اللجنة شعارا لهذا العام المسرحي بعد أن تحوله إلى [سبعة من أجل طيبة] وتقوم تلك الفاعلية على مشاركة سبعة من قطاعات وزارة الثقافة المصرية التي يقع الابداع المسرحي ضمن نطاق مسئوليتها بشكل أو بآخر؛ حيث يقدم كل قطاع محتوى يخص المسرح ولمحة من أو عن مساهمة هذا القطاع، أما القطاعات التى دعاها المجلس الأعلى للمشاركة فهي؛ أكاديمية الفنون، قطاع الانتاج الثقافي، المركز الثقافي القومي [الاوبرا]، الهيئة العامة لقصور الثقافة، صندوق التنمية الثقافية، العلاقات الثقافية الخارجية، الأكاديمية المصرية في روما، ليتجدد الأمل في أن يكون المسرح أبو الفنون معبرا سبيلا للتواصل والتآزر بين تلك القطاعات.

 

من جانب ثان، تقدم الفاعلية أداء صوتيًّا لسيدة المسرح العربي وسيدة المجد الفنانة سميحة أيوب لكلمة المسرح والتي صاغتها لهذا العام الفنانة الانجليزية هيلين ميرين.

 

ويعلن مقرر اللجنة الكاتب المسرحي؛ ياسر علام مسابقات هذا العام المسرحية بعنوان [مسرح يجدد الحياة] في التأليف المسرحي دورة عبد الرحمن الشرقاوي في ذكرى مئويته. وفي الدراسات النقدية المسرحية دورة فوزي فهمي، وأملا في أن تكون احتفالية عام مسرحي قادم تولد مع بداية عام مسرحي جديد.

 

اقرأ أيضا: 5 أعمال عالمية خالدة في تاريخ المسرح