برنامج تدريبي متكامل لسلاح الجو الإيطالي 

الطائرة M-345
الطائرة M-345

يستفيد الطلاب من جميع أنحاء العالم، الذين سيلتحقون بمدرسة الطيران التابعة لسلاح الجو الإيطالي قريبًا، من التدريب على طائرة T-345A الجديدة (M-345)، والتي تم تطويرها وإنتاجها بواسطة شركة ليوناردو الإيطالية. 

وبحسب وكالة نوفا الإيطالية، فقد هبطت أول طائرتين في 23 ديسمبر الماضي في مطار ليتشي جالاتينا العسكري، وهو مقر الجناح 61 للقوات الجوية الإيطالية.

وتهدف الطائرة "المصنوعة في إيطاليا" بالكامل، إلى استبدال كل أسطول MB-339 تدريجيًا، والذي يتضمن المدربين والطائرات التي يستخدمها فريق السهام ثلاثية الألوان، وهو الفريق الاستعراض البهلواني من القوات الجوية الإيطالية.

ويأتي هذا فيما سيتم توظيف المدرب الجديد من الجناح 61 للمرحلتين 2 و 3 لعملية تدريب الطيارين العسكريين الإيطاليين والأجانب، وفقًا لبيان صحفي صادر عن سلاح الجو الإيطالي.

ووفقا للوكالة، فبفضل وصول طائرة M-345 التابعة لشركة ليوناردو إلى جالاتينا، سيبدأ التحول التدريجي للمرحلة المتقدمة لمنهج التدريب، التي ترتكز على طائرة M-346 (التي أعيدت تسميتها بـ T-346 من سلاح الجو الإيطالي)، في المدرسة الدولية للتدريب على الطيران وهي مبادرة مشتركة بين القوات الجوية الإيطالية، وشركة الطيران والدفاع ليوناردو.

وسيتم إطلاق برنامج تدريبي جديد وشامل سيقوم بدمج أنشطة الجناح 61 مع مدرسة التدريب، مع دخول M-345 في الخدمة في جالاتينا وانطلاق الدورات لدى مدرسة تدريب الطيران الدولية في ديتشيمومانو، مع العلم بأن طائرة ليوناردو M-346 هي رأس الحربة لقسم التدريب المتقدم في سلاح الجو الإيطالي.

وبحسب الوكالة، ستصبح الطائرة النفاثة الجديدة T-345A ذات المقعدين ركيزة تدريب الأجيال الجديدة من الطيارين، كما ستسمح بتحسين جودة التدريب بتكاليف أقل ومن هنا جاء اسم المدرب عالي الكفاءة. 

وبفضل تطوير التقنيات المستخدمة بالفعل في T-346A، ستسمح الطائرة T-345 بانتقال أكثر ديناميكية وكفاءة إلى واستضافت قاعدة ليتشي جالاتينا الجوية طيارين من دول الخليج مثل الكويت والسعودية في هذه السنوات، بالإضافة إلى الولايات المتحدة وفرنسا والنمسا وإسبانيا وسنغافورة وغيرها، ووفقاً لموقع "ديفينس نيوز" .