أوصي المؤتمر الرابع لجمعية النيل للأمراض الصدرية بالمنوفية والذي عقد بالتعاون مع قسم الأمراض الصدرية طب المنوفية بضرورة تنظيم دورات بصفة دورية لتدريب شباب الأطباء على كيفية التشخيص المبكر والعلاج السريع للأزمات الصدرية والقلبية.
وأكد الدكتور إبراهيم المحلاوي رئيس المؤتمر علي أن المؤتمر أوصي أيضاً بكتابة بروتوكولات مبسطة ومباشرة يتم تعليقها في أماكن واضحة داخل كل رعاية مركزة ترشد طاقم الرعاية الطبية إلي طرق التعامل مع مريض الرعاية المركزة إذا تدهورت حالته بشكل مفاجئ، وتوعية الأطباء والمرضى بخطورة وأعراض الأنفلونزا و الالتهابات الرئوية الفيروسية والبكتيرية وكيفية الحد من انتشارها، وطرق الوقاية والعلاج ،وتدريب الأطباء على كيفية قراءة الأشعة العادية والمقطعية والموجات فوق الصوتية والاستفادة منها في التشخيص المبكر للأمراض الصدرية.
كما أوصي المؤتمر بقيام أقسام الصدر على مستوي الجمهورية بتسجيل كل الحالات النادرة والغريبة التي يتم حجزها وتشخيصها وعلاجها في هذه الأقسام وإعدادها بطريقة مناسبة لعرضها فى المؤتمر القادم للجمعية في ٢ و3 فبراير ٢٠١٧م .
عقد المؤتمر تحت رعاية الدكتور معوض الخولي رئيس جامعة المنوفية والدكتور أحمد القاصد نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث والدكتور أحمد جمال الدين عميد كلية الطب والدكتور محمد عوض تاج الدين أستاذ الصدر بجامعة عين شمس ووزير الصحة الأسبق والدكتورة هناء سرور وكيل وزارة الصحة بالمنوفية. تحت عنوان الحالات الطارئة في طب الأمراض الصدرية.
وأشار الدكتور إبراهيم المحلاوي رئيس المؤتمر أن المؤتمر وناقش علي مدي يومين 30 بحثاً جديداً من خلال 5 جلسات علمية تناولت الجديد في تشخيص وعلاج الأمراض الصدرية وخاصة تشخيص وعلاج الالتهابات الرئوية والربو الشعبي وحساسية الصدر في الأطفال والكبار والسدة الرئوية المزمنة والجلطات الرئوية ودور المنظار الشعبي في تشخيص وعلاج الأمراض الصدرية إلي جانب عرض أصعب الحالات التي تم تشخيصها وعلاجها في أقسام الأمراض الصدرية.