أعلن المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان د.خالد مجاهد عن تطعيم 8 مليون و 731 ألف طفل وذلك خلال اليوم الأول للحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال.

كانت وزارة الصحة والسكان قد أطلقت أمس الأحد 21 فبراير ، الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال والتي تستمر لمدة أربعة أيام وتهدف إلى تطعيم حوالي 15 مليون و533 ألف طفل تقريبا من عمر يوم وحتى 5 سنوات لجميع الأطفال المصريين وغير المصريين بجميع محافظات الجمهورية .

تهدف الحملة إلى رفع الحالة المناعية للأطفال دون الخامسة واستمرار الحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال ، وذلك طبقاً لتوصيات منظمة الصحة العالمية ، والإجراءات الوقائية المتبعة لمنع حدوث حالات "شلل رخو حاد" .
يجدُر الإشارة إلى أن التطعيم يتم من منزل إلى منزل للوصول إلى جميع الأطفال المستهدفين بالريف ، أما المدن فيتم التطعيم بها من خلال فرق متحركة بالشوارع مع وجود فرق ثابتة في المراكز الصحية ومكاتب الصحة والوحدات الريفية ومراكز رعاية الأمومة والطفولة ، وذلك من الثامنة صباحاً حتى الساعة الخامسة مساء ، كما يتم وضع فرق ثابتة بجوار المساجد والكنائس والنوادي وفي الأسواق ومحطات القطارات ومترو الأنفاق ومواقف سيارات السفر والحدائق العامة ، لضمان الوصول إلى الأطفال المستهدفين بالتطعيم.
وتؤكد الوزارة خلو مصر من شلل الأطفال ، حيث كانت آخر حالة مؤكدة لشلل أطفال تم تسجيلها بمصر عام 2004 ، كما أعلنت مصر خالية من مرض شلل الأطفال عام 2006 من قبل منظمة الصحة العالمية.