قال عضو مجلس نقابة الصيادلة د.جورج عطا الله، إن النقابة عقدت الخميس 24 مارس، اجتماعا تحضيريا لبحث ترتيبات الإعداد "للمؤتمر العربي الأفريقي للدواء".
ومن المقرر أن تنظم نقابة الصيادلة، المؤتمر العربي الأفريقي للدواء في الخامس من مايو المقبل، ولمدة 3 أيام بقاعة المؤتمرات الكبرى بمدينة نصر.

وأضاف أن المؤتمر يجعل مصر تعود لريادة المنظومة الدوائية بالوطن العربي والقارة الأفريقية، حيث متوقع مشاركة أكثر من 70 دولة وعدداً من وزراء الصحة في الدول العربية والأفريقية وعدداً من سفراء الدول الأوروبية.

وأوضح أن الاجتماع التحضيري ترأسه الدكتور محي عبيد نقيب الصيادلة، وبحضور كلاً من د.طارق سلمان مساعد وزير الصحة لشئون الصيدلة، د.تامر عصام رئيس الإدارة المركزية لشئون الصيدلة، د.محي حافظ بالإضافة إلى حضور عدد من رؤساء شركات الأدوية ومالكيها.

وأشار عطاالله، إلى أن الحضور أشادوا بفكرة المؤتمر الذي يقوم على عدة محاور أهمها عودة مصر لريادة المنظومة الدوائية، وفتح أسواق للتصدير أمام المنتجات المصرية ومناقشة العديد من النقاط القضايا الصيدلانية بالإضافة إلى عمل عدداً من الندوات العلمية التي تخص المجالات الصيدلانية.

وأضاف أن المؤتمر سيتضمن عمل معرض دولي لكبرى الشركات العالمية وخاصة شركات تصنيع المواد الخام وشركات تصنيع خطوط الإنتاج، كما سيتم مناقشة مقترح مشروع قانون هيئة الدواء المصرية والتوصية بتشريع لإرساله لمجلس النواب لإقراره.

من جانبه قال الدكتور عمرو مغربي عضو اللجنة المنظمة للمؤتمر، إن المؤتمر تم إدراجه ضمن الأجندة الدولية للمؤتمرات السنوية ليقام في نفس الموعد كل عام بالقاهرة.

وأضاف أن المؤتمر سيكون فرصة سنوية للصيادلة للتجمع وعرض مشاكلهم وما يستجد من أمور سنوياً وعرض الحلول للوصول بالمهنة للأفضل، موضحاً أن أحد أهداف المؤتمر تجميع الصيادلة بمختلف المجالات والشركات تحت سقف واحد، مشيراً إلى أن مصلحتنا واحدة للارتقاء بمهنة سامية.