7 مسلسلات أطولها تخطت حلقاته 300 حلقة .. تعرف عليها

بوستر مسلسل الكبير
بوستر مسلسل الكبير

أعلن الفنان أحمد مكي، عن تقديم جزء سابع من مسلسله الشهير «الكبير أوي»، بناءًا علي طلب والدته، ويأتي ذلك مع إعلان «مكي» عن نيته تقديم جزء سادس من مسلسله الذي طرحه المواسم الرمضانية السابقة، بعد عرض أخر جزء منه في رمضان 2015، وقدم خلاله عدد من الشخصيات التي حققت نجاحًا كبيرًا في الشارع المصري منها «الكبير، وجوني، وحزلقوم».

وظل لمسلسل «الكبير أوي»، علي مدار 6 أعوام، طابع خاص بشهر رمضان الكريم، محققًا نجاحًا كبيرًا، ونال إشادات قوية من قبل الجمهور والنقاد، حتى أنه أصبح نقطة فارقة في حياة ممثليه الشباب، الذين أصبحوا نجومًا الآن على رأسهم الفنانة دنيا سمير غانم.
 
وترصد «بوابة أخبار اليوم» في هذا التقرير أبرز الأعمال الدرامية المصرية التي تناولتها الدراما من خلال أكثر من أربعة أجزاء بعد نجاحها.

 

مسلسل «هبة رجل الغراب»

مسلسل «هبة رجل الغراب» الذي قُدم  منه أربعة أجزاء حتى الآن، ونجح بالفعل في جذب المشاهدين خلال كل أجزائه، وذلك بفضل قصته، علي الرغم من تغير بطلة العمل التي جسدت شخصية «هبة»: من إيمى سمير غانم، إلي الفنانة ناهد السباعي بعد اعتذار الأولي.

 


مسلسل «يوميات زوجة مفروسة»

مسلسل «يوميات زوجة مفروسة أوي» الذي يجري تصوير الجزء الرابع منه حاليًا، وحقق خلال أجزائه الثالثة السابقة نجاحًا كبير ونسب مشاهدة مرتفعة، مما شجّع صناع العمل على تصوير الجزء الرابع والأخير من المسلسل.

 

مسلسل «راجل وست ستات»

استطاع «راجل وست ستات» الذي يقوم ببطولته الفنان أشرف عبد الباقي، أن يحقق رقمًا قياسيًا في عدد الأجزاء حيث أعلنوا مؤخرًا عن تصوير الجزء العاشر من العمل، وتفاوت نجاح الأجزاء العشرة بعدما رحل عنه سامح حسين، لكن مع عودته عاد المسلسل لنجاحه مرة أخري.

 

مسلسل «سلسال الدم»

مسلسل «سلسال الدم» الذي عُرض علي مدار خمسة أجزاء أخرها كان بموسم دراما رمضان الماضي، وحقق نسب مشاهدة مرتفعة، وكان أول أجزائه قد عرضت فى 2013، خارج مواسم العرض، ورغم ذلك حقق نجاحًا كبيرًا، وكان سببًا فى تشجيع صناع الدراما فى طرح أعمالهم خارج رمضان.

 

مسلسل «يوميات ونيس»

مسلسل «يوميات ونيس» المسلسل العائلي الشهير الذي حققت أثناء فترة عرضة نجاحًا منقطع النظير، والذي استمر تقديمه على مدار 5 سنوات متتالية حتى 1998، وبعد مرور 11 عامًا من هذا التاريخ، عاد الفنان محمد صبحي ليقدم الجزء السادس بعد وفاة الفنانة سعاد نصر، ورفض صبحي استبدالها، لتنطلق أحداث الجزء السادس من وفاة الأم، لكن هذا الجزء لم يلق نجاح الأجزاء الخمسة.

مسلسل «ليالي الحلمية»

يعتبر مسلسل «ليالي الحلمية» أشهرهم على الإطلاق، الذي قدمه السيناريست أنور عكاشة على مدار خمسة أجزاء، محققًا نجاحًا كبيرًا، وجاء السيناريست أيمن بهجت قمر من بعده قبل عامين واراد أن يكمل السداسية، لكن الجزء السادس لم يلقى النجاح، الذي حققته الأجزاء السابقة، ليس هذا فقط، بل تعرض لهجوم وانتقادات كبيرة من قبل النقاد والجمهور، الذي لم يتقبل أن يكمل هو ما بدأه الراحل أنور عكاشة.