وصول محمد هنيدي وخالد يوسف للجزائر من أجل «وهران»

محمد هنيدي وخالد يوسف
محمد هنيدي وخالد يوسف

وصل منذ قليل إلي الجزائز، النجم محمد هنيدى والمخرج خالد يوسف، وذلك من أجل المشاركة في الدورة الحادية عشرة من «مهرجان وهران الدولي» تحت شعار ”نعيش معا“ وبمشاركة نحو 40 فيلمًا من أكثر من 12 دولة.

 

 اختارت إدارة مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي الفنان محمد هنيدي لتكريمه عن مسيرته السينمائية والأعمال التي قدمها خلال السنوات الماضية ، ووجهت إدارة المهرجان الذي تنطلق فاعلياته خلال الفترة من 25 إلى 31 يوليو الجاري ،  الدعوة للفنان المصري للحضور وتكريمه في حفل الإفتتاح الذي سيشهد كذلك تكريم الفنانة الراحلة شادية.

 

تشمل مسابقة الأفلام الروائية الطويلة 10 أفلام بينها الفيلمان الجزائريان (إلى آخر الزمان) للمخرجة ياسمين شويخ و(لم نكن أبطالا) للمخرج نصر الدين قنيفي.

 

ويرأس لجنة تحكيم الأفلام الروائية الطويلة المخرج الجزائري مرزاق علواش ، بينما تضم اللجنة في عضويتها المونتير الإيرانية مستانه مهاجر والممثلة المغربية أمل عيوش والمنتج المصري محمد العدل والمخرج يارمك شيناربايف من قازاخستان.

 

 يعرض المهرجان خلال الافتتاح الفيلم المصري (كارما) للمخرج خالد يوسف ،بينما  يعرض في الختام فيلم (عرفان) للمخرج الجزائري سليم حمدي.