معارض فنية «تشكيلية» على ضفاف القناطر الجديدة

معارض فنية «تشكيلية» على ضفاف القناطر الجديدة
معارض فنية «تشكيلية» على ضفاف القناطر الجديدة

شارك عدد من الفنانين التشكيليين فى فعاليات ملتقى سلسبيل النيل الثالث، والذى تم تنظيمه بمنطقة قناطر أسيوط الجديدة، والذى جمع كبار الفنانين برغم اختلاف مدارسهم الفنية، بمشاركة 30 من الفنانين التشكيليين على مستوى كليات الفنون الجميلة وأساتذة الجامعة، فضلا عن الكورال الثقافى بقصر الثقافة وفرق الفنون الشعبية.

 

وقام الفنانون التشكيليون بتجسيد ملحمة العطاء التى قام بها أبناء وزارة الموارد المائية على مدى 6 سنوات لإنشاء هذا المشروع القومى والذى يعد أكبر مشروع مائى على نهر النيل بعد السد العالى.. وقد تجسدت هذه التظاهرة الفنية فى شكل أعمال فنية وإبداعية ضخمة شارك فيها كبار فنانى مصر تعبيرا عن أهمية نهر النيل من المنبع إلى المصب مرورا بدول حوض النيل، والتأكيد على أهمية العلاقة بين الماضى والحاضر. هذا ومن المقرر عرض جميع الأعمال الفنية والإبداعية بالمبنى الرئيسى لمشروع قناطر أسيوط كنواة للمتحف الدائم لهذا المشروع الوطنى الكبير.

 

وقال الفنان التشكيلى أحمد عبدالجواد: يهدف ملتقى سلسبيل النيل إلى ضرورة المحافظة على نهر النيل عن طريق دور الفن فى توعية المجتمع وعمل الرسومات الإبداعية واللوحات الفنية المعبرة عن قيمة قناطر أسيوط القديمة والقناطر الجديدة وعظمة نهر النيل.

 

وأضاف الفنان التشكيلى أحمد عبدالجواد، أن ملتقى سلسبيل النيل يقام تحت رعاية وزارة الموارد المائية والرى ويهدف إلى إقامة معارض فنية وذلك فى إطار خطة وزارة الرى فى توعية المواطنين بأهمية المحافظة على قطرة المياه والحفاظ على نهر النيل من الهدر والتلوث؛ مشيرا إلى أن هذا الملتقى الثالث من نوعه، حيث أقيم الملتقى الأول بالسد العالى والثانى أقيم بالقناطر الخيرية ويقام هذا الملتقى الثالث بقناطر أسيوط الجديدة، ويشارك فيه 12 فنانا تشكيليا من القاهرة، بالإضافة إلى 10 فنانين أعضاء هيئة تدريس من محافظة أسيوط.