«الجندي» يستعرض برنامجه الانتخابي مع برلماني رواندا لرئاسة البرلمان الأفريقي

 النائب مصطفي الجندي
النائب مصطفي الجندي

اختتم النائب مصطفي الجندي زيارة إلي رواندا التقي خلالها بكل من وزير الدولة بوزارة الخارجية، نيابة عن الرئيس الرواندي، و نواب رواندا في برلمان عموم أفريقيا.

 

وأكد الجندي  في تصريحات له عقب الزيارة، أن زيارته إلي كيجالي تستهدف اطلاع الرئيس كاجامي علي رؤيته وأفكاره لإدارة برلمان عموم أفريقيا، حال انتخابه كرئيس، والحصول علي دعم رواندا لترشيحه، كما أعرب سيادته عن تقديره لجهود الرئيس الرواندي في دفع التكامل في القارة الأفريقية و التي توجت بالتوقيع علي اتفاقية التجارة الحرة القارية في مارس الماضي.

 

وأضاف الجندي، انه سيسعي جاهدا حال انتخابه للعمل علي تبني قانون أفريقي موحد للاستثمار في إطار رؤيته لدفع و تعزيز التكامل الاقتصادي للقارة الأفريقية، والعمل علي توحيد جهود القارة عبر سن تشريع أفريقي موحد لمكافحة الإرهاب .

وأكد الجندي، علي أهمية تمسك دول القارة بمبدأ التناوب بين الأقاليم الجغرافية و أحقية إقليم الشمال في تولي المنصب، والتوزيع العادل للمقاعد فيما بين أقاليم القارة، والحكم الرشيد في إدارة العمل بالبرلمان .

 

من جانبه أكد الوزير الرواندي علي دعم بلاده لمبدأ التناوب ، وعدم جواز تولي ذات الإقليم لأرفع منصبين في برلمان عموم أفريقيا ، فضلا عن أهمية الالتزام بالشفافية في تسيير العمل بالبرلمان .

 

وسلم النائب مصطفى الجندى خلال لقائه بأعضاء البرلمان الرواندي الرسالة الموجهة من الدكتور علي عبد العال إلي نظيره الرواندي، كما عرض السيد النائب لرؤيته بشأن تسيير العمل في البرلمان الأفريقي حال انتخابه.

وأعرب أعضاء البرلمان الرواندي عن سعادتهم بزيارة السيد النائب ، و تقديرهم لما عرضه من أفكار تتعلق بتطوير آليات العمل بالبرلمان الأفريقي لتتناسب مع طموحات شعوب القارة مؤكدين علي أهمية الالتزام بمبدأ التناوب في تولي المناصب القيادية بالبرلمان ، وأن رؤية سيادته بشأن تفعيل نشاط برلمان عموم أفريقيا تتسق مع ما تشهده القارة من حراك لدفع و تعزيز التكامل الأفريقي.