قوافل علاجية للقضاء على «فيروس سي» بالوادي الجديد |فيديو

استمرار الكشف على مرضى فيروس سي
استمرار الكشف على مرضى فيروس سي

أكدت وكيل وزارة الصحة بالوادي الجديد د.سيدة مشرف، بان القوافل العلاجية للقضاء على "فيروس سي" تعمل في إطار خطة منظمة لفحص جميع المواطنين على مستوي قرى ومدن المحافظة بالخارجة والداخلة والفرافرة وباريس وبلاط.

وأضافت انه حتى الآن تم الكشف علي 1200 من سكان مدينة الخارجة، موضحة بان التحاليل والفحوصات الطبية سرية ولايطلع عليها سوى أعضاء الفريق الطبي المعالج، مؤكده بأنه من يثبت إصابته بالمرض يتم الاتصال به لإعادة التحليل مرة أخرى واتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بشفائه. 

وقالت منال راتب – من أهالي المحافظة- إن هذه الحملة جيدة وتوفر على المواطن مصاريف كبيرة لاكتشاف المرض، مشيره إلى أن اتجاه الدولة نحو تبني فكرة القضاء على فيروس سي هي منظومة محترمه ترفع عن البسطاء من المواطنين أعباء ماليه كثيرة والأهم هو توفير العلاج بالمجان لكافة من يثبت إصابته بالمرض. 

وقالت سعاد محمد من أهالي مدينة الخارجة، إن الرئيس السيسي يثبت يوما بعد يوم بأنه رجل له فكر صائب وان تبنيه لفكره القضاء على مرض فيروس سي بمحافظات مصر يؤكد من جديد على أن هذا الرجل يعمل بجدية لمحاربة كل ما يحاول النيل من عزيمة المصرين خاصة المرض باعتباره من أخطر محاور الشر إلى جانب الفقر والجهل وان اتجاه وزارة الصحة في إعداد قاعدة بيانات شامله عن المرض هو استكمال للنجاحات السابقة لوزارة الصحة بتطوير منظومة العمل من إداريين وأطباء وهيئات تمريض.