تركيب 1500 حاجز معدني في نيويورك للتصدي لهجمات الدهس

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن عمدة نيويورك بيل دي بلاسيو عن خطط لبناء حواجز أمنية في إطار المرحلة الأولى من خطة تطوير البنية التحتية الأمنية بقيمة 50 مليون دولار، لرفع مستوى دفاعات المدينة في مواجهة عمليات الدهس الإرهابية.
وذكرت صحيفة ذا هيل الأمريكية - على موقعها الإلكتروني اليوم الأربعاء 3 يناير - أن مدينة نيويورك تخطط لتركيب أكثر من 1500 حاجز أمني في جميع أنحاء المدينة، في إطار التصدي للعمليات الإرهابية، وذلك عقب عمليات القتل الأخيرة المرتبطة باستخدام المركبات، على أن يتم تركيب حواجز أمنية قرب موقعي الهجومين في ميدان تايمز سكوير ومانهاتن السفلي في مدينة نيويورك.
وقال عمدة نيويورك - في بيان - " شهد سكان نيويورك العام الماضي قدرة من يسعون إلى إلحاق أذى شديد بنا ، سواء كان في مترو الأنفاق أو على مسار الدراجات الهوائية أو في ميدان تايمز سكوير".
واستطرد قائلا " لكننا لن نخضع أو نستسلم، وتؤكد استثماراتنا الموسعة اليوم في تركيب حواجز أمنية في الأماكن العامة عزمنا على الحفاظ على أمن مدينة نيويورك من أي هجمات مستقبلية".
وأوضحت الصحيفة أن الهدف من تركيب مثل هذه الحواجز الأمنية والأعمدة المعدنية البارزة عن الأرض هو منع المركبات من دخول الأماكن العامة والمناطق التي يتركز فيها المشاة في حالة وقوع هجوم.
وأعادت الصحيفة إلى الأذهان حادثة دهس في أكتوبر الماضي، عندما اندفع أحد أنصار تنظيم داعش الإرهابي بشاحنة إلى ممر دراجات، مما أسفر عن مقتل ثمانية أشخاص.