جامعة الإسكندرية تنظم بطولة للشطرنج بمشاركة 400 لاعب ولاعبة

تحت رعاية رئيس جامعة الإسكندرية د.عصام الكردي، ونائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب د.هشام جابر، نظم كيان شباب جامعة الإسكندرية بطولة الشطرنج داخل مجمع العلوم الإنسانية والاجتماعية.

قام الكردي رئيس الجامعة بافتتاح البطولة بمشاركة 400 لاعب و لاعبة من طلاب الجامعة من مختلف الكليات بنظام المجموعات و يتم بعد ذلك اختيار بطل جامعة الإسكندرية و ذلك للتصفية بين أبطال الجامعات المشاركة ويتم تكريم الفريق الفائز بالسفر بالإضافة لجوائز عينية و مادية قيمة مقدمة من كيان شباب جامعة الإسكندرية.

تهدف البطولة إلى مشاركة اكبر عدد من الطلاب وتنمية روح التعاون ونشر الروح الرياضية و دعوة لتعريف بمجموعة من الخبرات الحياتية من خلال التواصل مع الجامعات المختلفة على مستوى الجمهورية و ذلك مزامنة مع احتفالات الجامعة باليوبيل الماسي لها وتزامنا مع دعوة رئيس الجمهورية لتفعيل دور الشباب و تنمية قدراتهم من خلال المحافل التعليمية و المشاركة المجتمعية.

دعا احمد إبراهيم ممثل كيان شباب جامعة الإسكندرية جميع الطلاب لممارسة الأنشطة و طرح مجموعة من الأفكار الجديدة للأنشطة التي تهم الطلاب و ذلك من خلال ممثلي كيان شباب جامعة الإسكندرية بالجامعة.