تطبيق التجربة اليابانية في 45 مدرسة العام المقبل

أعلن تانكا كيوفومي مستشار هيئة الجايكا اليابانية بمصر أنه تقرر إطلاق المرحلة الثانية من مشروع التجربة اليابانية بالمدارس المصرية خلال العام المقبل.

وتشمل التطبيق في 45 مدرسة مصرية جديدة بجانب الـ12 مدرسة المطبقة فيها حاليا بالإضافة إلى البدء في بناء المرحله الأولى من مدارس التجربة والتي ستقيمها الجايكا اليابانية لتطبيق اساليب التعلم اليابانية لتطبيق أنشطة ”التوكاستو ” لتطوير التعليم في مجموعة من المدارس المصرية.

وأضاف تانكا خلال الزيارة التي قام بها اليوم الإربعاء، برفقة ريكو سكيني مستشارة رياض الأطفال بالجايكا لإدارة بنها التعليمية برأسة سعيد ندا مدير عام إدارة بنها، أن التجربه تهدف إلى تفعيل أنشطة تعليمية وتربوية تجعل المدرسة والفصل مجتمعا واحدا وترتقي بشخصية التلاميذ وتعمق الولاء والانتماء لديهم وتثقل مهاراتهم من الناحيه الأكاديمية والجسمانية والعقلية وتجعلهم قادرين على العمل الجماعي والمشاركه المجتمعيه.

من جانبه أشار سعيد ندا مدير عام إدارة بنها أن ” التوكاستو ” تتيح للتلاميذ ممارسة العمل الجماعي وتحديد الأدوار وتنفيذ الدور المكلف به علاوة على التعاون مع زملاءهم للوصول إلى الأهداف المراد تحقيقها، مشيرا إلى أن تطبيق هذا النظام في المدارس المصرية يوفر للتلاميذ مهام وأنشطة تزيد من ثقتهم بأنفسهم.

وأضاف مدير عام الإدارة أن الوفد تابع الكتيب الإرشادي الخاص بالتجربة اليابانية والتي تقوم مدرسة عمر بن عبد العزيز الإبتدائيه بإدارة بنها بتدريسه للطلاب ضمن المناهج التي تطبقها التجربة اليابانية في مصر.