استمرار انخفاض أسعار اللحوم في الغربية.. 90 جنيها للكيلو في منافذ البيع

استمرت أسعار اللحوم في محافظة الغربية في محلات الجزارة في الانخفاض، حيث انخفضت بما يقارب 15 جنيها في الكيلو.

وعاد الإقبال التدريجي من المواطنين علي اللحوم لشراؤها مما جعل البعض، يعتقد أن هذا الانخفاض في الأسعار وقتي وستعود للارتفاع مرة أخرى.

وعبر عدد من المواطنين عن سعادتهم بانخفاض الأسعار، مؤكدين بأنها خطوة ايجابية سواء كان السبب انخفاض أسعار الأعلاف أو انخفاض الإقبال على شراؤها بسبب ارتفاع أسعارها بالمقارنة بأسعار الدواجن والأسماك أو بسبب اللحوم التي تطرحها وزارة الزراعة وجهاز الخدمة الوطنية.


من ناحية أخرى صرح المهندس محمد سلام مدير عام الإرشاد الزراعي بالغربية، أنه تم وضع كاميرات مراقبة على منافذ بيع اللحوم الطازجة لمراقبة حركة البيع وكيفية التعامل مع الجمهور مع التشديد على حسن التعامل مع المواطنين والتعامل الجدي مع الشكاوى أن وجدت وربط الكاميرات بإدارة الإرشاد الزراعي بالمديرية.




كان المهندس عادل العتال وكيل وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي بالغربية قد أمر بوضع كاميرات مراقبة بمنافذ بيع اللحوم الطازجة بمراكز المحافظة الثمانية لمراقبة حركة البيع والتعامل مع الجمهور وتذليل جميع العقبات لتقديم أفضل خدمة للمواطنين والتشديد على حسن التعامل مع الجمهور.
 يأتي ذلك تنفيذا لتعليمات اللواء احمد ضيف صقر محافظ الغربية وضمن توجهات الدولة لتوفير السلع الغذائية بسعر ميسر للمواطنين وبسعر لايتعدى 90جنيها لكيلو اللحوم البقرية الصغيرة البلدية.