محافظ البحر الأحمر: لدينا 76 ألف غرفة فندقية تستوعب 8 ملايين سائح

التقى اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، مساء اليوم الجمعة، وفدا إعلاميا أوكرانيا بديوان عام محافظة البحر الأحمر، لتنشيط السياحة الأوكرانية  بالبحر الأحمر.
ودعا المحافظ الوفد لمزيد من الجهد لنقل الصورة الصحيحة للوضع السياحي بمصر وخاصة البحر الأحمر، والتأكيد على أن البحر الأحمر مازال هو المقصد الرئيسي للشعب الأوكراني.
وقال محافظ البحر الأحمر، إن مصر لا تغيب عنها الشمس 365 يومًا في السنة، وتوجد 76 ألف غرفة فندقية بالمحافظة تستوعب 8 ملايين سائح.
وأضاف أن المحافظة تحتوى على 265 فندقًا سياحيًا، ومطارين يستوعبان 15 مليون مسافر، وجارى إنشاء مطار ثالث في منطقة برنيس جنوب البحر الأحمر.
وتابع أن هذا اللقاء يأتي ضمن الجهود المبذولة لتنشيط حركة السياحة الوافدة من دولة أوكرانيا، من خلال ركيزة تحسين الصورة الذهنية والترويج للمقاصد السياحية المصرية.
وكشف، عن أن المنتجعات السياحية الموجودة بالمحافظة تستوعب نحو 10 مليون سائح سنويا، بعد رفع الطاقة الاستيعابية بمطار الغردقة لنحو 13 مليون راكب سنويا، ومطار مرسي علم 3 مليون سائح، ويتم إنشاء مطار جديد بمنطقة برنيس، مطالبا أعضاء الوفد الإعلامي والصحفي الأوكراني بنقل الصورة الحقيقية والصحيحة عن مصر من خلال أجهزة الإعلام والصحف التي يعملون بها، وذلك من خلال جولتهم التي شملت عددا من المدن المصرية، لافتًا إلى أن حركة السياحة الوافدة للبحر الأحمر خلال شهر نوفمبر الماضي جاءت ألمانيا في الصدارة وأوكرانيا في المركز الثاني.
وتابع، خلال لقاءه مع ممثلي عدة صحف وقنوات ووسائل إعلامية أوكرانية خلال زيارتهم لمدينة الغردقة أن هذه ضمن الجهود المبذولة لاستعادة حركة السياحة الوافدة من خلال ركيزة تحسين الصورة الذهنية والترويج للمقاصد السياحية المصرية.
وضم الوفد الأوكراني إعلاميًين وصحفيين يمثلون صحفًا وقنوات ووسائل إعلامية، يزورون الغردقة ضمن جولتهم في مصر لزيارة المناطق السياحية، منها مدينة الغردقة لتنشيط السياحة والدعاية للمنتج السياحي المصري، معربًا عن مدى سعادته العارمة لجميع الحضور من الوفد الإعلامي الأوكراني، مؤكداً على شكره للقائمين على تنسيق حضور هذا الوفد الإعلامي إلى أرض مصر، ومؤكداً على دورهم الهام في نقل الصورة التي وجدوها على أرض مصر إلى الشعب الأوكراني.
وأكد الوفد الإعلامي الأوكراني عن بالغ سعادتهم بما وجدوه على أرض مصر من مناظر خلابة ومزارات سياحية في غاية الروعة على جميع النواحي السياحية العلمية والترفيهية، وتواجد أمني يشعرهم بالأمان على مدار اليوم وحسن المعاملة من قِبل المواطنين والعاملين بالقطاع السياحي بكافة المدن التي قاموا بزيارتها، فضلا عن أن ثقتهم زادت في دور الحكومة تجاه راحة السائحين الوافدين إلى مصر، بالإضافة إلى النواحي الأمنية.