المراغي: نرفض تسييس قضايا المياه ونتطلع لزيارة رئيس وزراء إثيوبيا

أكد جبالي المراغي رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر ورئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب على أهمية الدور الذي تقوم به الحركة النقابية العمالية داخل دول القارة الإفريقية والتي تمثل الدبلوماسية الشعبية في التقريب بين وجهات النظر المطروحة التي تبذلها الدبلوماسية الرسمية.

وقال في افتتاحه أعمال المنتدى النقابي لاتحادات عمال دول حوض النيل بمدينة شرم الشيخ أن لا ننسى أشقاءها في إفريقيا منذ حركات التحرر الوطني امتدادا لجهودها في مكافحة الإرهاب والنهضة في إفريقيا التي يقودها الرئيس عبد الفتاح السيسي مع اشقاءه رؤساء الدول الإفريقية متمنيا النجاح لمؤتمر التجارة والاستثمار لافريقيا والعالم الذى يعقد بمدينة السلام شرم الشيخ.

وقال أمام المنتدى الذي حضره اللواء محمود عيسى سكرتير عام محافظة جنوب سيناء، والدكتور حسام الإمام نائبا عن وزير الري ورؤساء اتحادات عمال السودان وكينيا وأثيوبيا.. أن مصر ترفض محاولات السعي لتأسييس قضايا مياه النيل أو التوجه لتحقيق التنمية المنفردة تزيد من عناصر النفور والتوتر بين الدول، مشددا على أهمية الزيارة المرتقبة لرئيس الوزراء الإثيوبي لمصر وإلقائه كلمة أمام مجلس النواب.

وحيا ارزقى مزهود الامين العام لمنظمة الوحدة النقابية الإفريقية جهود مصر في مكافحة الإرهاب، مؤكدا أن للعمال دور مهم في تحقيق السلام والتضامن.

وقال يوسف عبد الكريم رئيس الاتحاد العام لعمال السودان والأمين العام لمنتدى نقابات حوض النيل نحن نمثل نصف سكان القارة الإفريقية ونمتلك من الثروات والموارد الطبيعية التي تكفي لسد احتياجات إفريقيا بالكامل وأن العمال هم أساس التنمية في هذه المشروعات.