عادل المصري: افتتاح مشروع المتحف الكبير في نهاية 2018

عادل المصري : افتتاح مشروع المتحف الكبير في نهاية 2018
عادل المصري : افتتاح مشروع المتحف الكبير في نهاية 2018
نظمت وزارة السياحة وهيئة التنشيط السياحي، بالتعاون مع النادي الدبلوماسي المصري بتنظيم زيارة لعدد150  شخص من السفراء والمستشارين الثقافيين الدبلوماسيين المعتمدين بمصر  لزيارة المتحف المصري الكبير بمنطقة الأهرامات.

جاء ذلك بحضور السفير عمر  الوزير المفوض ورئيس النادي الدبلوماسي ود.عادل المصري رئيس قطاع السياحة الداخلية نيابة عن السيد رئيس الهيئة. 

وصرح المصري أن الزيارة كانت شاملة لأهم مقتنيات المتحف قبل الافتتاح المرحلة الأولى في نهاية 2018 ، حيث أن المتحف يمثل إضافة كبيرة لما تملكه مصر من كنوز أثرية الأمر الذي ينعكس بالإيجاب على منتج السياحة الثقافية وأن مثل هذه المشروعات الكبرى تمثل امتداد لنبض الحضارة المصرية العريقة إلى اليوم. 

وأوضح د.عادل المصري أن أهمية الزيارة ترجع إلى حرص وزارة السياحة وهيئة التنشيط إبراز القوة الناعمة التي تتمتع بها مصر من الناحية الثقافية وأيضا توطيد العلاقات مع ممثلي الدول المشاركة في الزيارة والمصدرة للسياحة إلى مصر. 

وقام المصري بإلقاء كلمة للحضور نيابة عن السيد رئيس الهيئة رحب فيها بالضيوف وأعرب عن خالص تقدير وتحيات السيد وزير السياحة لكافة الجاليات الأجنبية المعتمدة في مصر.

 وأشار إلى أن أهمية رعاية الوزارة والهيئة لهذه الزيارة ترجع نتيجة الموروث التاريخي والثقافي للحضارة المصرية الذي تتمتع به مصر وكذلك المقومات الحضارية والفريدة التي لا يوجد لها مثيل في العالم والتي مازالت تتوالى فيها الاكتشافات الأثرية في كافة ربوع مصر الأمر الذي أدى إلى فكرة بناء متحف جديد بجانب الأهرامات بما يتواكب مع أساليب العصر الحديث من حيث طريقة العرض وعنصر الإبهار بهدف الحفاظ على هذه الآثار لما لها من أهمية على الحضارة الإنسانية كلها. 

وأضاف المصري أن مصر تتمتع بجانب السياحة الثقافية إلى تنوع المنتج السياحي المصري بها، وأماكن جذب سياحي جديدة تضاف إلى خريطة السياحة المصرية.


 وأكد أن الوزارة والهيئة على استعداد تام للتعاون مع كافة المهنيين والإعلاميين من الدول المشاركة في الزيارة للتعرف بكافة مقومات الجذب السياحي الجديدة بمصر.