بلاغ للنائب العام ضد «فريدة الشوباشي» حول تصريحاتها عن «الشعراوي»

الشيخ الشعراوي
الشيخ الشعراوي

تلقى النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق بلاغا من د. سمير صبري المحامي بالنقض والدستورية العليا بصفته وكيلا عن ورثة فضيلة الإمام الراحل الشيخ محمد متولي الشعراوي، ضد الكاتبة الصحفية فريدة الشوباشي لاتهامها بارتكاب جريمة ازدراء الأديان.

وقال صبري في بلاغه "إن فريدة الشوباشي فاجأت الجميع بتصريحات صادرة منها سواء لبعض الصحف المقروءة أو بعض الفضائيات والتي تحاول النيل من إمام الدعاة الشيخ الراحل محمد متولي الشعراوي الذي ترك للمكتبة العربية والإسلامية ما نباهي به الدنيا كلها موضحاً أنها قالت:  "الشيخ الراحل كان أداة لتفتيت الوطن وإثارة الفتنة " وقالت : " الله لا يسامح السادات الذي أتى لنا بـ محمد متولي الشعراوي والذي سجد شكرا لله بعد هزيمة مصر في حرب 1967"، كما اتهمته بأنه "تسبب في كثير من الفتنة في المجتمع المصري على حد زعمها"، وقالت إن فضيلة الإمام عندما سجد فهو بالضرورة سجد على نصر إسرائيل.

أوضح صبري في بلاغه أن ما رددته فريدة الشوباشي يشكل اتهام خطير وصريح لفضيلة الإمام بعدم الولاء والخيانة للوطن وأنه يقف ويسجد لنصرة العدو على القوات المسلحة المصرية.

كما أشار أنها تعدت اعتداء صارخ على الشريعة الإسلامية وأحكامها عندما قالت أن " تعدد الزوجات حرام والحجاب مش فرض" وكان ذلك في حوار لها مع إحدى الصحف، وقدم صبري في نهاية بلاغه المستندات والاسطوانات المدمجة المؤيدة له وطلب إحالة المبلّغ ضدها فريدة الشوباشي للمحاكمة الجنائية العاجلة .