عاجل

رئيس جامعة بنها يلتقي عددا من رؤساء جامعات الدول العربية

المؤتمر الثالث للمنح الدراسية بالإمارات
المؤتمر الثالث للمنح الدراسية بالإمارات

شهد الدكتور السيد يوسف القاضي رئيس جامعة بنها ومرافقيه الدكتور هشام أبوالعينين نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور غازي عصاصة مستشار رئيس الجامعة للعلاقات الدولية أعمال المؤتمر الثالث للمنح الدراسية بالإمارات في يومه الأول.
 
واستعرض المؤتمر تجارب عددًا من الجامعات العربية والدولية في إرسال البعثات من دول الخليج إلى مختلف دول العالم، حيث أكد ممثل جامعة الملك عبدالعزيز السعودية أن عدد المبعوثين من السعودية بلغ 150 ألف مبعوث لجامعات يتم معادلة شهاداتها.
 
كما استمع الحاضرين لما طرحه مسؤول البعثات في المملكة العربية السعودية ومسؤول السياحة السعودية، والذي أوضح أن قطاع السياحة بالمملكة يحتاج إلى تشغيل مليون و200 ألف فرصة عمل منها 26.9% للسعوديين، كما استمع الحاضرين إلى ممثلة نادي الإمارات الدولي للأعمال الذي تم تأسيسه من 5 سنوات، وبلغ عدد فروعه 5 حول العالم.
 
وقال إنه أول نادي في العالم للأعمال والخدمة المجتمعية، حيث استمع أعضاء المؤتمر إلى شرح من ممثلي جامعات كندا وانجلترا حول طرق استقبال المبعوثين والتعاون العلمي بين جامعاتهم وبقية الجامعات في العالم.
 
كما أكد الدكتور القاضي، أهمية التواجد في مثل هذه المؤتمرات لتبادل الخبرات بين الأعضاء وشرح ما تقوم به الجامعات المشاركة من تطوير فى منظومة البعثات الخارجية واستعداداتها لاستقبال الطلاب الوافدين من عديد من الدول، حيث تم استعراض التسهيلات التي تقدمها لهؤلاء الطلاب. 


وعلى هامش الاجتماعات، التقى الدكتور السيد القاضي رئيس جامعة بنها والوفد المرافق له بعدد من رؤساء وقيادات عدد من الجامعات العربية منها: جامعة الملك عبدالعزيز، وجامعة الملك سعود، وجامعة الإمام، وجامعة حفر الباطن بالمملكة العربية السعودية.
 
وناقش مع رؤساء الجامعات، توثيق أواصر التعاون في كافة المجالات العلمية والبحثية وتبادل أعضاء هيئة التدريس والطلاب خاصة في مرحلة البكالوريوس والليسانس.