محافظ الدقهلية يشهد الاحتفال بحلول العام الهجري الجديد بمسجد النصر بالمنصورة

شهد الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، نائبا عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، اليوم الأربعاء، الاحتفال بحلول العام الهجري الجديد بمسجد النصر بالمنصورة.


وألقى الشيخ طه زيادة، وكيل وزارة الأوقاف، كلمة تحدث فيها عن الدروس المستفادة من الهجرة النبوية الشريفة من مكة إلى المدينة، مؤكدا على أن أهم الدروس من الهجرة هي أن الله ناصر نبيه حيث قال إلا تنصروه فقد نصره الله.


وأضاف زيادة، أن الدرس الكبير الذي نتعلمه من الهجرة النبوية هو التخطيط السليم ووضع الرجل المناسب في المكان المناسب، مؤكدا على أن حدث الهجرة كان تأييدا إلهيا من الله لرسوله لإتمام رسالته ونشرها في العالمين.


وقال وكيل وزارة الأوقاف، إن من أهم الدروس التي يجب أن نتعلمها من الهجرة النبوية هو ما سبق به الرسول منظمات حقوق الإنسان في العالم " حين وضع وثيقة المدينة المنورة " التي تقر العيش والسلم والسلام للجميع من بني الإنسان مسلمين وغير مسلمين بالمدينة المنورة، مشيرا إلى أن تلك الوثيقة تدرس في كل معاهد العالم المهتمة بحقوق الإنسان إلى يومنا هذا وستظل كذلك على مدار التاريخ .


وقال: علينا أن نأخذ الدروس والعبر في أن نتوحد جميعا على الكلمة والهدف  والعمل والإنتاج، وان تلتف الأمة حول قائدها  لتنال العزة والرقى والتقدم وتسعد في دنياها وآخرتها.


حضر الاحتفال اللواء احمد صالح، نائب مدير امن الدقهلية، واللواء فايز شلتوت، وكيل أول الوزارة السكرتير العام، والمهندس مختار الخولى، وكيل الوزارة السكرتير العام المساعد، وقيادات الأزهر والأوقاف بالمحافظة والقيادات التنفيذية وعدد من أعضاء مجلس النواب وجمع كبير من أبناء المنصورة.