هنية: وضعنا الأسس الإستراتيجية للعلاقات بين حماس ومصر

إسماعيل هنية
إسماعيل هنية
أعلن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، اليوم، أن زيارة الوفد الذي ترأسه إلى مصر، وضعت الأسس الإستراتيجية للعلاقات بين الحركة ومصر.


وقال هنية لدى عودته من الزيارة: " الزيارة وضعت أسس إستراتيجية للعلاقة بين مصر وحماس، وأكدنا أن مصر هي قوة للعرب والأمة وحرصنا على أمنها".


وأفاد هنية، أن لقاءات الوفد مع الجانب المصري تناولت الملف السياسي وملف العلاقات الثنائية بين مصر والحركة، والأمن وحصار غزة وسياسات تهويد القدس والاستيطان في الضفة الغربية.


وأضاف: " اللقاءات مع الإخوة المصريين تناولت ملفات مهمة، الملف الأول الملف السياسي واستعراض الأوضاع التي تمر بها القضية الفلسطينية، العلاقات الثنائية بين جمهورية مصر العربية وحركة حماس، كانت الملف الثاني من الملفات التي تم بحثها، الملف الثالث هو الملف الأمني حيث تم بحث مواضيع الحدود والمعبر وأكدنا حرصنا على الأمن القومي المصري، الملف الرابع الذي بحثناه في مصر هو ملف غزة وحصارها أزماتها وضرورة حل المشكلات التي يعاني منها أهالي القطاع، الملف الخامس كان يتعلق بأهلنا في القدس المحتلة وسياسات الاحتلال تجاه الضفة وملفات الاستيطان والجدار والحواجز "الإسرائيلية""


‏وأعرب هنية عن استعداد حماس، لاستقبال حكومة التوافق الوطني، وقال في هذا الصدد: " مستعدون وجاهزون من الآن لاستقبال حكومة التوافق الوطني والعودة إلى القاهرة بعد أيام من أجل استئناف اللقاءات وصولاً للحوار الوطني الفلسطيني".


ونوه هنية بأن، "قضية المصالحة تستوجب اتخاذ قرارات كبيرة من قبل الكبار حرصا على أهل غزة وأبناء الشعب الفلسطيني"، مشيرا إلى انتظار "خطوات إيجابية من رام الله عقب قرار حل اللجنة الإدارية في قطاع غزة. "