لقاء مفتوح بين نواب رئيس جامعة عين شمس و طلاب طب الأسنان

لقاء مفتوح بين نواب رئيس جامعة عين شمس و طلاب طب الأسنان
لقاء مفتوح بين نواب رئيس جامعة عين شمس و طلاب طب الأسنان
استقبل عميد كلية طب الأسنان جامعة عين شمس ،د. محمد ضياء زين العابدين، د. فتحى الشرقاوي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، و د.نظمى عبد الحميد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

جاء ذلك ضمن فعاليات إحتفال كليات الجامعة ببدء العام الجامعى الجديد بحضور السادة وكلاء الكلية و رؤساء الأقسام ولفيف من أعضاء هيئة التدريس.

 وأكد د. فتحى الشرقاوي،خلال لقاء مفتوح بين الساده النواب وطلاب الكلية الجدد، إدراك إدارة الجامعة أن الجامعة كما هى محراب لتلقى العلوم المختلفة هى أيضأ مكان لإكتشاف المواهب وتنميتها وذلك بإعداد ملاعب وصالات رياضية وإقامة معارض وورش فنية لتأهيل الطلاب للمشاركة فى المسابقات الدولية، مشيدا بالمستوى المتميز لطلاب الجامعة حيث ينافس طلاب كلية الحاسبات والمعلومات  والهندسة والطب على المستوى الدولى بين شباب الجامعات فى المجال الفنى و المسرحى  والرياضى.

وأكد على حق كل طالب لديه ظروف إجتماعية خاصة فى الحصول على خدمات صندوق التكافل الاجتماعى.

وتحدث د.نظمى عبد الحميد حول إختلاف طبيعة المرحلة الدراسية الجامعية عن المرحلة الثانوية وخاصة فى زيادة مساحة الحرية لدى الطالب والتى يجب ان تكون حرية ومسئولية  تساعد الطلاب على الاستمتاع بسنوات الدراسة  من ممارسة الأنشطة وتكوين صداقات وكذلك تحقيق التفوق الدراسى والمنافسة العلمية ،مشيرا إلى أن تطور ونهضة مصر لن تتحقق إلا بسواعد الشباب وطموحاتهم وخبرات الكبار .

وأشار د. محمد ضياء ،الى طبيعة عمل طبيب الأسنان التى لا تقتصر ابدا على التفوق الأكاديمى ولكن تحتاج الى تواصل جيد مع المريض وإتساع أفق الطبيب فى التعامل مع مختلف الشخصيات والطبقات .

وأعلن د كريم البطوطى وكيل الكلية، إقامة لقاء شهرى للطلاب مع إدارة الكلية للوقوف على مشكلاتهم و إقتراحاتهم ومحاولة تنفيذها.