التربية والتعليم بالغربية: الانتهاء صيانة المدارس قبل العام الدراسي الجديد

صرح الشناوي عايد وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، بأن أعمال الصيانة في المدارس انتهت في معظمها، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من أعمال الصيانة الدورية العادية التي تتم في الإجازة، إلا أن هناك أعمال التطوير التي تشمل الصيانة الشاملة للمدرسة وتطويرها سواء من خلال الإنشاءات أو أعمال الصيانة الأخرى.
ولفت عايد، إلى أن أعمال الصيانة تتم بالتعاون مع جهاز الخدمة الوطنية وهيئة الأبنية التعليمية، موضحا أن هناك جهودا تبذل من أجل الانتهاء من كافة أعمال الصيانة بكل المدارس قبل البدء في العام الدراسي الجديد.
من جانبه، طالب اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية، بإنهاء أعمال الصيانة لجميع المدارس لكافة المراحل التعليمية "رياض أطفال وابتدائية وإعدادية وثانوية"، بالتعليم العام الخاص والفني خاصة دورات المياه قبل بدء العام الدراسي الجديد، مؤكدًا ضرورة المتابعة المستمرة للمدارس بقرى ومراكز المحافظة. 
وشدد على الاهتمام بالنظافة داخل المدارس مع بداية العام الدراسي الجديد والوقاية من الأمراض والحفاظ على سلامة وصحة الطلاب بالمدارس.
وشهدت مدارس الغربية في بعض الحالات إهمالا شديدا، بين غرق بعضها في مياه الصرف الصحي، ومحاصرتها بالباعة الجائلين وغمر مباني مجمع مدارس، سمنود، والذي يضم مدارس التعليم الابتدائي، والإعدادي، والثانوي، والفني، مياه الصرف الصحي، التي تنبعث منها، روائح كريهة الأمر الذي أصاب المواطنين بحالة من الاحتقان.