تأجيل محاكمة المتهمين برشوة إيجوث لـ7 أكتوبر لفض الإحراز

صورة موضوعية
صورة موضوعية
قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمحكمة التجمع الخامس، تأجيل محاكمة المتهمين في القضية المعروفة إعلامياً بـ"رشوة إيجوث"، لجلسة 7 أكتوبر لندب لجنة فنية لفض الإحراز.

صدر القرار أمام الدائرة 18 جنايات شمال القاهرة برئاسة المستشار عبد التواب إبراهيم، وعضوية المستشارين حسن دياب، وأيمن محمد، وأمانة سر محمد علاء الدين حمزة.

كان النائب العام المستشار نبيل صادق، أحال الشهر الماضي المتهمين إلى محكمة الجنايات، وجميعهم محبوسون احتياطيا، في ختام التحقيقات التي أجريت معهم بمعرفة نيابة أمن الدولة العليا بإشراف المستشار خالد ضياء الدين المحامى العام الأول للنيابة.

أسندت نيابة أمن الدولة العليا إلى المتهم الأول، أنه بصفته موظفا عموميا (العضو المنتدب للشئون الفنية بالشركة المصرية العامة للسياحة والفنادق- إيجوث) طلب وأخذ عطية لأداء عمل من أعمال وظيفته، بأن طلب وأخذ لنفسه المبالغ المالية موضوع الاتهام، من المتهمين الثلاثة مقدمي الرشاوى.

كما أسندت النيابة إلى المتهمين الثلاثة مقدمي الرشاوى، أنهم قدموا رشوة لموظف عمومي، لأداء عمل من أعمال وظيفته، في حين أسندت إلى المتهم الأخير أنه توسط في تقديم رشوة لموظف عمومي