«جاك ديفيس»..طفل يتقدم لوظيفة في ناسا براتب 187 ألف دولار

جاك ديفيس
جاك ديفيس
أرسل طفل يدعى ” جاك ديفيس” يبلغ من العمر 9 سنوات من ولاية نيوجيرسي، رسالة إلى إدارة الطيران والفضاء الأمريكية "ناسا"، يطلب منهما الالتحاق في وظيفة «حماية الكواكب». 


ونشرت "ناسا" على صفحتها الرسمية على «فيسبوك»، رسالة ديفيس التي بعثها، يطلب فيها العمل في الوكالة، التي بدأها بعبارة :" عزيزتي ناسا، اسمي جاك ديفيس، أرغب العمل كموظف حماية الكواكب في مؤسستكم، قد أكون في سن التاسعة من العمر لكني أعتقد بأنني الشخص المناسب لهذا العمل، وأحد أسباب اعتقادي كون شقيقتي الكبيرة تناديني بـ أيها الفضائي".


وأشار ديفيس في رسالته إلى أنه شاهد جميع أفلام الفضاء تقريباً، ويجيد ألعاب الكومبيوتر بشكل جيد، وتابع ديفيس "أنا في ريعان شبابي، لذلك قد أتمكن التفكير مثل الفضائيين".


من جانبه رد رئيس قسم الكواكب في "ناسا" جيمس جرين، برسالة إلى ديفيس كتب فيها: "نحن نبحث دائماً عن العلماء والمهندسين الناجحين واللامعين لشغل مختلف الوظائف لدينا ليساعدوننا، وآمل أن تدرس كثيراً وتنجح في مدرستك، ونرغب برؤيتك هنا في ناسا مستقبلا".


يذكر أن موظف حماية الكواكب في ناسا يتقاضى 187 ألف دولار سنوياً، حيث يقوم الموظف بمراقبة إلحاق البعثات الفضائية الضرر بالفضاء من عدمه، إلى جانب تحديد تلك الأضرار وتصنيفها.