بالفيديو..البحث العلمي: قرارات الرئيس في احتفالية عيد العلم إيجابية وقوية

رئيس أكاديمية البحث العلمي د . محمود صقر
رئيس أكاديمية البحث العلمي د . محمود صقر
أكد رئيس أكاديمية البحث العلمي د.محمود صقر، أن القرارات التي أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي في احتفالية عيد العلم تعد قرارات ملموسة وإيجابية والتي وصفها بـ"القوية والمهمة" .
وأضاف صقر خلال مداخلة هاتفية في برنامج" صباح أون" المذاع علي فضائية on live اليوم الاثنين 7  أغسطس، أن تكريم الرئيس عبد الفتاح السيسي للعلماء في احتفالية عيد العلم يؤكد إيمانه بأهمية البحث العلمي في نهوض الوطن.
وتابع "خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسي شمل عددا من المفاجآت وهي إنشاء جوائز خاصة لشباب المبتكرين والابتكار وفقًا للبرامج التي تتبناها أكاديمية البحث العلمي، مشيرا إلى أن تلك الجوائز تعد سابقة في نوعها الأول يعلن عنها رئيس الجمهورية لدعم عمليات الابتكار منوها إلى أن قيمة كل جائزة 250 ألف جنيه.
وشدد  صقر على أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد على أهمية العلماء بقوله إنه يستمع لعلماء مصر والمبتكرين ومشاركة العلماء في المشروعات التنموية للدولة مما يؤكد أهمية الدولة واهتمامها بالبحث العلمي.




وأشار رئيس أكاديمية البحث العلمي إلى أن مصر تمتلك فيما يقرب من 130 ألف باحث يمثلون قاعدة هرم البحث العلمي، لافتا إلى أن زيادة ميزانية البحث العلمي إلى 17.5 مليار جنيه ستساعد على تطويره إذا وفرنا إدارة جيدة للتمويل.