صور| "مولانا" يخطف قلوب الجمهور الجزائري بمهرجان وهران

عرض «مولانا» بمهرجان وهران
عرض «مولانا» بمهرجان وهران
شهد عرض الفيلم المصري "مولانا" للمخرج مجدي احمد علي، اقبالا كبيرا من الجمهور الجزائري خلال مشاركته بفعاليات مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي في دورته العاشرة المقامة حاليا بمدينة وهران بالجزائر، وبرئاسة إبراهيم صديقي.

على الرغم من عرض فيلم "مولانا" خارج المسابقة الرسمية للمهرجان، إلا أنه نال استحسان وإعجاب أعضاء لجان تحكيم المسابقات المختلفة بالمهرجان، وأيضا حاز على إعجاب الجمهور خلال تفاعله الشديد مع مخرج الفيلم مجدي أحمد علي أثناء المناقشة التي تمت عقب عرض الفيلم.

قال المخرج مجدي أحمد علي، في تصريح لبوابة أخبار اليوم، إنه سعيد بعرض الفيلم ضمن فعاليات المهرجان ومشاركته بشكل خاص، ومشيرا إلى أن عدم اختيار الفيلم للمشاركة في المسابقة الرسمية للمهرجان جعله أكثر سعادة ليبتعد عن حمى المنافسة مع أعمال أخرى خلال المسابقة، وكل ما يهمه أن يرى الجمهور الفيلم، وتحقق بما شهده من الجمهور داخل القاعة التي امتلأت عن آخرها.

وأضاف مجدي أحمد علي أنه شارك من قبل في مهرجان وهران ببعض أفلامه، وكان آخرها فيلم "خلطة فوزية" وحصل على جائزتين هما أفضل ممثلة وأفضل فيلم، فيعتبر نفسه من أبناء مهرجان وهران، حيث يعد من أنجح المهرجانات العربية، وتمنى ان يقوى المهرجان أكثر وأكثر وأن يعود مرة أخرى ويشمل دول البحر المتوسط وليس للفيلم العربي فقط.

وقال إن يتمنى أن تكون هناك إرادة سياسية في مصر والجزائر لتفعيل التعاون السينمائي بين البلدين لتقديم أعمال فنية مشتركة تجمع بين مبدعي البلدين، نظرا لتشابه القضايا والمشكلات المجتمعية بينهما.