مايا مرسي تلتقي يـ«سامي» خلال زيارتها التفقدية للفيوم

التقت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، الخميس 27 يوليو، بالدكتور جمال سامي محافظ الفيوم، وذلك ضمن زيارتها التفقدية لمحافظة الفيوم، بحضور كل من الدكتور خالد حمزة رئيس جامعه الفيوم ليلى طه قاسم مقررة فرع الفيوم، أعضاء فرع المجلس بالفيوم، والسادة النواب بالمحافظة، ورؤساء الوحدات المحلية والاجتماعية والصحية، وممثلين عن وزارة التضامن الاجتماعي.
وأكدت الدكتورة مايا مرسي إيمان القيادة السياسية بقدرة المرأة المصرية، لافتة إلى أن المرأة المصرية سند الأسرة المصرية، ووجهت الشكر للمحافظ على جهوده لدعم فرع المجلس بالمحافظة.
كما عبرت عن سعادتها بافتتاح وحدة لمناهضة التحرش والعنف ضد المرأة بجامعة الفيوم تحت رعاية الدكتور خالد حمزة رئيس الجامعة، مؤكدة على ضرورة توعية المجتمع بهذه الفكرة ومساندة القضية ، مشيرة إلى أنه سيتم إعداد معسكرات بين الجامعات الست التي لديها وحدات لمناهضة التحرش لتبادل الخبرات فيما بينهم.
ورحب الدكتور جمال سامي بالدكتورة مايا مرسي مشيدا بالدور الهام للمجلس القومي للمرأة وفرعه بالمحافظة في النهوض بالمرأة المصرية، والعمل لمصلحة مصر، مشيرًا إلى مبادرة فرع المجلس بمحافظة الفيوم وهي «قرية منتجة» والتي اتخذت قرية بيهمو نموذجا لها نظراً لتميزها بالعديد من المنتجات البيئية كصناعة التمر، والخوص، والدواسات من الليف، ومصانع للملابس الجاهزة، مؤكدًا أنه يريد تعميم الفكرة في جميع قرى المحافظة.
وأشاد الدكتور سامي بالقيادات النسائية في المحافظة والدور الذي يقمن به، مؤكدا نجاح تجربة أول رئيستين لوحدتين محليتين بالمحافظة، معلنا أنه قريبا سيتم تعيين ثالثة رئيسة لوحدة محلية.
 وفي قطاع الصحة أشار إلى تعيين الدكتورة آمال محمد هاشم في منصب وكيلة لوزارة للصحة بالمحافظة، مشيدًا بجهودها في هذا القطاع.
 واستعرضت ليلي طه مقررة فرع المجلس بالفيوم أنشطة الفرع خلال الفترة السابقة مشيدة بجهود عضوات وأعضاء الفرع، لافتة إلى حملة طرق الأبواب التي استهدفت 11 ألف سيدة بكل قري الفيوم.
وأوضحت أنه تم اختيار 6 قرى بالفيوم كقرى منتجة وهي قرى (بيهمو مركز سنورس، العلام مركز الفيوم، جردو مركز اطسا ، ابوكسا مركز ابشواي، النزله مركز يوسف الصديق، الفانوس مركز طميه)، مؤكدة أن سوف يتم تعليم السيدات بهذه القرى من خلال تنظيم ندوات مستمرة لتطوير المنتجات اليدوية ، والتخطيط لمضاعفة القرى النموذجية العام المقبل ل 18 قرية نموذجية منتجة، والعمل على تشجيع الصناعات اليدوية والفخار والجلد.