بعد اقتحامه لسكنهن في وقت الراحة.. 30 ممرضة تتقدم بشكوى ضد محافظ سوهاج

د. أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج
د. أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج
تقدمت 30 ممرضة يعملن بمستشفى جرجا العام بسوهاج بشكوى إلى د. كوثر محمود نقيب التمريض ضد د. أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج على خلفية اقتحام المحافظ الغرف الخاصة بسكن التمريض وقت الراحة يوم الجمعة 7 يوليو الجاري.

وقالت الممرضات في شكواهن إلى نقيب التمريض إنهن فوجئن يوم الجمعة 7 يوليو الجارين بقيام بعض الأشخاص وعلى رأسهم محافظ سوهاج باقتحام الغرف الخاصة لهن وقت الراحة، حيث قام محافظ سوهاج بدفع الباب بقدمه دون أي اعتبارات؛ ما جعلهن عرضة للمشاهدة من جانب الجميع .

وأضافت الممرضات : "هذا التصرف خدش حيائنا وعرضنا للسخرية والتهكم من جانب العديد من الموجودين بالمستشفى"، مؤكدين انه تصرف لا يليق من المحافظ ورجالة فكان أولى به الحفاظ على خصوصية الممرضات واستدعائهن جميعا بدل اقتحام غرف السكن الخاصة .

ومن جانبها قالت د. كوثر محمود نقيب التمريض في تصريحات صحفية إنها تلقت شكوى من الممرضات، وجاري التحقيق فيها، مؤكدة أنه إن صح مثل هذا التصرف؛ فسيكون للنقابة تدخل حازم يضمن للتمريض الحفاظ على كرامتهن وحيائهن .

وأوضحت د. كوثر أن التمريض اللاتي تعرضن لوقعة التعدي والاقتحام يهددن بالإضراب إذا لم يحصلن على حقهن بالحفاظ على خصوصيتهن وقت الراحة علما بأنهن ملتزمون بعملهن طوال أيام الأسبوع. 
واضافت كوثر محمود أن ذلك يمثل تعدى كبير على حقوق التمريض ويمثل خدش لحيائهن أمام الجميع، مطالبة التمريض بمستشفى جرجا مصر بتقديم مذكرة إلى رئيس الوزراء والبرلمان إيمانا بعدالتهم  .