الثاني مكرر علمي رياضة بالغربية: "أهدي نجاحي لروح والدي"

الطالب عماد وسط أسرته
الطالب عماد وسط أسرته
خيمت حالة من البهجة والسرور على أفراد عائلة الطالب "عماد جمال محمد أبوالنصر" ابن مدينة كفر الزيات بمحافظة الغربية لحصوله على المركز الثاني مكرر بشعبه العلمي رياضة بمجموع "408.5" درجة.
وأطلق أفراد العائلة الزغاريد ورددوا أغاني الأفراح في جو من الفرح لتفوق ابنهم ضمن أوائل طلاب الثانوية العامة على مستوى الجمهورية.
وقال "جمال" أنه تلقى اتصالا هاتفيا من وزير التربية والتعليم ووكيل الوزارة بالغربية يحمل النبأ العظيم بتفوقه الدراسي وحصوله على المركز الثاني على مستوى الجمهورية، مؤكدا انه سعد كثيرا بهذا الاتصال، مضيفا:"كان حلمي الذي يكتبه ربنا ليا هو الالتحاق بكلية هندسة البترول".
وأضاف أن سر تفوقه هو إصراره على النجاح بعد وفاة والده الذي كان داعما له على مدار حياته الدراسية، مؤكدا ان والده كثيرا ما كان ينصحه بمقوله "مذاكرتك هي سلاحك عشان ربنا يكرمك وتبقي رجل ناجح ومؤثر في حياتك".
وقال انه كان يقضي وقته مثل زملائه بين الدروس والترفيه من خلال لعب كرة القدم والخروج معهم ولكن سبب تفوقه هو مذاكرته يوميا مع أخيه الأكبر محمد،  قائلا: "مكنتش بأجل مذاكرتي وكان شقيقي يجلس معايا ويذاكر لي كل يوم بعدما اخلص دروس ساعتين او ثلاثة بس ولكن في الأيام الأخيرة كنت بذاكر أكثر من 6 ساعات يوميا".
وقال محمد شقيقه الأكبر:" العائلة مكونة من 8 اعتادوا على التفوق وحصدوا مراكز متقدمة على مستوى الجمهورية وتفوق عماد كان متوقعا لوجود رقابة من الأسرة عليه خاصة بعد توفي والده منذ 3 سنوات وأصبح الشقيق الأكبر العائل للأسرة".
وأشار أن والده كان يعمل دكتور صيدلي وترك لهم صيدلية وهو يديرها، لافتا إنه عمل طوال حياته لإعالة أفراد عائلته.
وأشادت والدة الطالب المتفوق بنجاح نجلها، بقولها: "ربنا يوفقك ويكرمك وان شاء الله تبقى مهندس ناجح في حياتك تفيد الناس وتنفعهم دائما".