في ذكرى احتفال روسيا بالعيد الوطني اليوم 12 يوليو. ..

القطاع السياحي يطالب بوتين بفك حظر الرحلات إلى مصر

صورة أرشفية
صورة أرشفية
قال الخبير السياحي عصام علي، إن روسيا تشهد اليوم حدث مهم يعتبر من أهم الأحداث والاحتفالات وهو العيد الوطني لروسيا.
وأكد الخبير السياحي على قوة العلاقة بين القطرين المصري والروسي علي مر التاريخ وفي مختلف المجالات المشتركة بينه، مشيرا إلى أن القطاع السياحي المصري يسعده أن يبعث ببرقية تهنئة للرئيس فلاديمير بوتين والشعب الروسي بمناسبة العيد الوطني لروسيا الموافق الاثنين 12 من يوليو.
وأضاف الخبير السياحي أن القطاع السياحي في مصر يأمل من خلال كلمة الرئيس فلاديمير بوتين المزمع  ألقاها يوم 15 يوليو الجاري، أن يقوم بفك حظر الرحلات إلى مصر خاصة بعد توقف الرحلات على مدار 20 شهر منذ سقوط الطائرة الروسية في سيناء في 31 أكتوبر من عام 2015 وحتى الآن.
وأشار عصام إلى أن القطاع السياحي في مصر يوجه رسالة للشعب الروسي في ذكري احتفاله بالعيد الوطني مفادها أن المطارات المصرية أصبحت مؤمنة بالكامل وان مصر نفذت 85 % من إجراءات الأمن والسلامة التي طلبها الجانب الروسي خاصة أن وزارة الطيران المدني قامت بشراء أجهزة تأمين حديثة بلغت قيمتها 43 مليون دولار  خلال الفترة من أبريل 2016 وحتى الآن.
ونوه الخبير السياحي على أهمية السياحة الروسية ومكانتها كدولة مصدرة للسياحة في مصر حيث كانت أول دولة أجنبية تخطي عدد سائحيها 2 مليون سائح عام ،2009 كما أن السياحة الروسية تمثل 30 % من إيرادات السياحة المصرية وبعد أن تعدت في السنوات الأخيرة 5 مليارات دولار في الموسم السياحي الواحد.