الصحة العالمية: حالات الكوليرا المشتبه بها في اليمن تجاوز 100 ألف

أكدت منظمة الصحة العالمية إن عدد حالات الإصابة بالكوليرا المشتبه بها في اليمن مستمرة في الارتفاع حيث تجاوز العدد مائة ألف حالة ليصل إلى 101 ألف و 820 حالة.

وقالت المتحدثة باسم المنظمة فضيله شايب بينما بلغ عدد حالات الوفاة وحتى أول أمس 7 يونيو 791 حالة وفاة، مضيفة أن أكثر الفئات تضررا والأكثر تعرضا للخطر هم الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 15 سنة ويمثلون حوالي 46 % من الحالات وكذلك الأشخاص ممن هم اكبر من 60 عاما ويمثلون 33 % من الوفيات .
وأضافت المتحدثة في مؤتمر صحفي في جنيف اليوم الجمعة 9 يونيو، أن عامين من الصراع في اليمن أدت إلى خسائر فادحة بالنظام الصحي في اليمن إضافة إلى خدمات المياه والصرف الصحي لافتة أن الان هو موسم الذروة لانتشار أمراض الإسهال في اليمن .

وأشارت المتحدثة إلى أن حالات المرض تأكدت في 19 محافظة من محافظات البلاد الثلاثة والعشرين وأن منظمة الصحة ومنظمة يونيسيف تقومان بجهود كبيرة في التركيز على المناطق التي يوجد بها اكبر عدد من حالات الإصابة من اجل وقف انتشار المرض .

وأوضحت المتحدثة، أن منظمة الصحة العالمية أكدت أن قدرة اليمن حاليا على الاستجابة بفعالية لانتشار الكوليرا غير كافية بعد ما تعرض له النظام الصحي في البلاد .