بوتين: روسيا مستمرة في الحوار مع ترامب.. وشرطين فقط للنجاح

قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إن روسيا مستمرة في الحوار مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب وإدارته، مضيفا أن نجاح الحوار يعتمد على جهود مشتركة وإرادة سياسية.

وقال بوتين خلال الجلسة العامة تحت عنوان "حوار البزنس روسيا – اميركا" في إطار منتدى بطرسبورغ الاقتصادي "تسوية العلاقات الثنائية يصب في مصلحة البلدين، ونحن سنستمر بالحوار المطلوب مع الرئيس الجديد ترامب والإدارة الجديدة، لكن التوصل إلى نجاح يتطلب جهود جادة من الطرفين ويتطلب إرادة سياسية واستعداد لحل المسائل التي تصب بالمصلحة العملية المتبادلة".

وأضاف "التعاون الاقتصادي مع أميركا متواز ومتنوع ومجهز تقنيا، وما هو قائم هو في حالة جيدة".

وطلب بوتين متوجها بحديثه إلى ممثلي وسط الأعمال الأميركي المساعدة لاستعادة الحوار السياسي بين البلدين، قائلا "السيد فيكسلبرغ رئيس مجلس إدارة مجموعة "رينوفا" قال إن الكثير في وسط الأعمال يعتمد على التعاون وعلى الحوار السياسي، أريد أن أسلمكم الكرة، ساعدونا في استعادة الحوار السياسي الطبيعي، وأقول للجانب الأميركي ساعدوا الرئيس المنتخب والإدارة الجديدة".

وأوضح "روسيا وأمريكا كدولتين عظمتين يتحاوران في إطار العديد من الصيغ، منها الأمم المتحدة و"مجموعة العشرين" وقريبا هناك لقاء في ألمانيا وغيرها يتعاونان في قضايا دولية وإقليمية رئيسية، وهذا لا مفر منه، والحمد للرب على أن هذا العملية مستمرة".