استشهاد 19 فلسطينيًا في قصف إسرائيلي على دير البلح وحي الصبرة

قصف إسرائيلي على قطاع غزة
قصف إسرائيلي على قطاع غزة

أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، مساء يوم السبت، مقتل 19 فلسطينيا بينهم أطفال ونساء، وإصابة آخرين، في قصف إسرائيلي على منازلهم بمدينة دير البلح وسط قطاع غزة، وحي الصبرة بمدينة غزة.

وذكرت مصادر محلية لوكالة "وفا"، أن فرق الإنقاذ والدفاع المدني انتشلت 9 قتلى، وعدد من الجرحى بينهم طفلة، جراء قصف طائرات الجيش الإسرائيلي الحربية منزل عائلة اللوح في مخيم دير البلح.

اقرأ أيضا |  مقتل شخص وإصابة 29 وتضرر عقارات مدنية وتجارية جراء قصف أوكراني على بيلجورود 

وأضافت أن القصف أدى لتدمير المنزل وتسبب في أضرار جسيمة في منازل وممتلكات المواطنين.

وقصفت طائرات الجيش الإسرائيلي الحربية، منزلا لعائلة الأشرم في حي الصبرة وسط مدينة غزة، أدى إلى مقتل 10 فلسطينيين على الأقل.

في سياق متصل، وافق مجلس الحرب والمجلس الوزاري الأمني المصغر (الكابينيت) في إسرائيل، على توسيع نطاق العملية العسكرية في رفح جنوبي قطاع غزة، وتجديد تفويض الفريق المفاوض في مباحثات تبادل الأسرى مع حركة حماس.

يأتي ذلك فيما تتواصل العمليات العسكرية الإسرائيلية بقطاع غزة، في ظل شح كبير في الغذاء والماء والدواء والوقود وتقلص عدد المستشفيات والمراكز الطبية العاملة، التي تقدم الخدمات للسكان.

وقتل القصف الإسرائيلي على غزة 35 ألف فلسطيني معظمهم من النساء والأطفال، وأصيب 78641 آخرين، ولا يزال الآلاف تحت الأنقاض، منذ السابع من أكتوبر.