نتنياهو يؤكد على التحالف المتين مع الولايات المتحدة لإحلال الأمن والسلام

 رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو
أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ،الجمعة 9 مايو، أن هناك تحالفا متينا بين الولايات المتحدة وإسرائيل وتحالفا كبيرا بين الجيش الأمريكي والجيش الإسرائيلي.
وقال نتنياهو خلال استقباله رئيس هيئة الأركان المشتركة للجيش الأمريكي، الجنرال جوزيف دانفورد: "نحن نثمن ذلك ونعلم أن هذا التحالف جيد ليس للأمن فحسب بل أيضا للسلام".
وتناول اللقاء بين الجانبين مواصلة تعميق العلاقات الأمنية بين البلدين والتحديات المشتركة لهما.
من جانبه قال الجنرال دانفورد إن الهدف من الزيارة هو العمل على تعزيز العلاقات بين البلدين، وتعزيز العلاقات الشخصية بينه وبين رئيس هيئة اركان الجيش الإسرائيلي، الفريق غادي أيزنكوت.
وقد التقى الجنرال جوزيف دنفورد خلال زيارته لإسرائيل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، ووزير الدفاع افيجدور ليبرمان، ورئيس الاركان غادي ايزنكوت، بالاضافة الى قادة عسكريين اخرين، وذلك لبحث التعاون بين الجيشين والتحديات الأمنية المشتركة.
وتم استقبال الجنرال دانفورد من قبل حرس الشرف في مقر هيئة الاركان في تل ابيب، وتم تسليم الجنرال دانفورد وسام تقدير، تقديرا لخدمته العسكرية الاستثنائية ودعمه الخاص للجيش الاسرائيلي وقيادته الشخصية من اجل تعزيز العلاقات بين جيش الولايات المتحدة والجيش الاسرائيلي.
وأفادت وسائل اعلام إسرائيلية بأن لقاءات دانفورد مع المسؤولين الإسرائيليين تناولت عدة مواضيع أمنية على رأسها الأسلحة الكيميائية التي يمتلكها النظام السوري، والتصعيد الأمني في سيناء، وموضوع الغارات الإسرائيلية على سوريا المعلنة منها وغير المعلنة، وكيفية منع وصول أسلحة متطورة لحركة "حزب الله"، بالإضافة الى بحث سبل التنسيق الأمني والتعاون بين البلدين.