لافتات «قف مع أسرانا» تجتاح رام الله تضامناً مع «إضراب الكرامة»

لافتات رام الله
لافتات رام الله
أقدمت مجموعة من شباب فلسطين على نشر لافتات إرشادية كلافتات إشارات المرور على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، ولكنها تحمل جمل أخرى مثل " قف مع أسرانا – انتبه أطفال المعتقلين -  اضرب عن الطعام" لحث الشعب الفلسطيني على الوقوف بجانب أسرى فلسطين في إضرابهم عن الطعام داخل السجون بالصيام يوم الخميس القادم من أجل التضامن معهم حتى يتم تحقيق مطالبهم. 

دخل ما يقرب من  "1500" أسير فلسطيني من أصل "6500" في إضراب مفتوح عن الطعام بداية من يوم الاثنين، في مختلف سجون الاحتلال تحت قيادة الأسير "مروان ألبرغوثي"، تحت اسم "إضراب الكرامة"، وذلك للمطالبة بـ"استعادة الزيارات المقطوعة وانتظامها، وإنهاء سياسة الإهمال الطبي، وإنهاء سياسة العزل، وسياسة الاعتقال الإداري، والسماح بإدخال الكتب والصحف والقنوات الفضائية".

وقامت مصلحة سجون الاحتلال باتخاذ إجراءاتها الانتقامية لمواجهة هذا الإضراب عن طريق حملة تنقلات واسعة للأسرى المضربين ولقيادات الإضراب، كنقل الأسيرين مروان ألبرغوثي وكريم يونس من سجن "هداريم" إلى عزل "الجلمة"، ونقل الأسرى محمود أبو سرور وأنس جرادات وناصر عويس ومحمد زواهرة من سجن "نفحة" إلى عزل "أيلا"، بالإضافة إلى نقل 31 أسيرًا من سجن "ريمون" إلى سجن "نفحة".

وكان عدد المضربين حتى ظهر يوم السبت قد بلغ 1500 أسير، انضم إليهم مساء ذات اليوم 40 أسيرا من سجن 'ريمون'، كما انضم للإضراب صباح الثلاثاء 40 آخرون من سجن 'مجدو'، وبهذا يصل عدد الأسرى المضربين إلى 1580 أسيرا، والعدد مرشح للزيادة.

يذكر أن إدارة سجون الاحتلال ما زالت تواصل منع المحامين من زيارة الأسرى المضربين منذ بدء الإضراب، وأن المعلومات التي ترد إلى المؤسسات الحقوقية واللجنة الإعلامية من داخل السّجون تصل بصعوبة بالغة.