عاجل

لارا صوايا: الفروسية الإماراتية النسائية تحتل مكانة مرموقة في العالم

لارا صوايا
لارا صوايا
أكدت لارا صوايا، المديرة التنفيذية للمهرجان العالمي للشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية، أن اختيار مهرجان الشيخ منصور بن زايد ضمن المكرمين بمكرمة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، شرف كبير نعتز به.

وقالت رئيس الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل، في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم، إن التكريم بمثابة وسام على صدور جميع العاملين في المهرجان، وتأكيد على حرص القيادة الرشيدة بتكريم المميزين، مما سيكون له الأثر الإيجابي للحفاظ على تلك الإنجازات.

وأوضحت أن الإنجازات التي حققها المهرجان على المستويات المحلية والعالمية يعود الفضل فيه، للدعم غير المحدود الذي يقدمه الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وتوجيهات السديدة مما كان له أكبر الأثر في السمعة العالمية التي اكتسبها المهرجان.
وحرص العديد من دول العالم على استضافة جولة من جولاته المنوعة التي تشمل سباقات لبطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك "أم الإمارات"، وكأس الشيخ زايد وكأس مزرعة الوثبة ستد، والمؤتمر العالمي لسباقات الخيول العربية.

وأضافت صوايا، أن دعم الشيخة فاطمة بنت مبارك "أم الإمارات" للرياضة النسائية عامة، وسباقات السيدات خاصة، كان له أكبر الأثر في احتلال الفروسية الإماراتية النسائية المكانة المرموقة في العالم.
وأشارت إلى أن "أوسكار سموها العالمي" وجد صدى عالمياً للمهتمين برياضة الفروسية في العالم، واختتمت مكررة أن هذا التكريم سيكون سببا قويا لمضاعفة الجهد للحفاظ على الإنجازات التي حققها المهرجان على المستوى العالمي.