"قشر الليمون" للتخلص من النمل وتنظيف "الميكروويف"

فوائد قشور الليمون
فوائد قشور الليمون
الليمون من الخضراوات الأساسية الموجودة في مطبخك، وهي واحدة من الأطعمة التي تحتوي على العديد من الفيتامينات الهامة لصحة الجسم.

لكن هل تعلمين أن قشور الليمون تحتوي على مجموعة واسعة من الفيتامينات والمعادن والألياف التي توفر مواد غذائية هامة لجسمك مقارنة بعصير الليمون.

وضح موقع «توب 10» أن قشر الليمون يحتوي على فيتامين A – C وبيتا كاروتين وحمض الفوليك والكالسيوم والماغنسيوم والبوتاسيوم وغيرهم من الفيتامينات التي لا حصر لها.
وأوضح الموقع عدة استخدامات مذهلة لقشور الليمون وهي كالآتي:

1- تحسين صحة بشرتك
قشر الليمون له فوائد كثيرة للجلد والبشرة، فهو يعمل على تقشير خلايا الجلد الميت وتحفيز نمو الجلد الجديد، كما أنه يقضي على مشكلة حب الشباب.

يمكنك فرك قشر الليمون الطازج على وجهك بالكامل، وانتظري لمدة 10 دقائق، ثم يغسل بالماء الفاتر، وتكرر العملية من 3 - 4 مرات في الأسبوع للاستمتاع بشرة ناعمة ومشرقة.

2- تحسين مذاق الشاي
بدلا من التخلص من قشر الليمون، يمكنك إضافته لكوب الشاي ليضفي عليه مذاق منعش، فضلا عن فوائد فيتامين سي ومضادات الأكسدة الموجودة به والتي تعمل على تحسين الهضم وتعزيز الجهاز المناعي والحد من اكتساب مزيد من الوزن.

3- منزلك خالي من النمل
التخلص من النمل في المنزل مهمة محبطة ومرهقة، لكن يمكنك الآن جعل المطبخ خالي من النمل عن طريق قشور الليمون.

الخاصية الحمضية الموجودة بقشور الليمون تجعل النمو لا يستطيع شم مسار المشي فيضل طريقه للوصول لتجمعاتهم.

قومي بتقطيع قشور الليمون إلى قطع صغيرة، وضعيها على النوافذ، ومداخل الأبواب والشقوق لمنع الآفات والنمل من الدخول، واحرصي على استبدال قشور الليمون كل بضعة أيام.

4- تنظيف الأغراض المنزلية
يمكنك استخدام قشر الليمون في تنظيف كل الأغراض المنزلية، فهو فعال بشكل خاص في تنظيف النوافذ الزجاجية والمرايا والدش، وغيرها من الأسطح المنزلية.

ضعي عدد قليل من قشور الليمون المفروم في وعاء زجاجي، ويصب عليه خل حتى تغطى القشور تماما، وضعي على أحد المنافذ المشمسة لمدة 2 – 3 أسابيع، ثم يصفى ويحفظ في زجاجة رذاذ.
يمكنك استخدامه في نظافة جميع الأغراض المنزلية السابق ذكرها وكذلك في إزالة الشحوم والدهون اللاصقة على الأواني.

5- مذاق أشهى لأكلاتك
يمكنك تعزيز طعم أكلاتك مثل الدجاج والمكرونة والخضروات وغيرهم عن طريق مزج قليل من الملح مع قشر الليمون والفلفل الأسود، لتحصلين على توابل بمذاق شهي من صنعك.

قومي بتسخين الفرن وضعي به قشر الليمون حتى يجفف ثم يطحن، ويضاف إلى 1/4 كوب من الفلفل المطحون و1/4 كوب من الملح ويقلب جيدا ثم يوضع في وعاء محكم الغلق ويكون صالح للاستخدام لمدة 6 أشهر.

6- تمتعي بأظافر وأسنان بيضاء

تعاني بعض الفتيات من اصفرار الأظافر والأسنان، لا داعي للقلق من ذلك بعد اليوم، قشر الليمون سيخلصك من ذلك.

قومي بنقع أظافرك في الماء الدافئ لمدة 10 دقيقة، ثم تفرك بقشر الليمون الطازج لمدة 20 إلى 30 ثانية، ثم تغسل بالماء، وتكرر العملية مرتين يوميا حتى تتخلصي من اللون الأصفر على أظافرك.
يمكنك أيضا استخدام قشور الليمون الطازج لتقليل اللون الأصفر المتراكم على أسنانك وخاصة البقع التدخين.

قومي بفرك قشر الليمون على أسنانك لمدة 2 إلى 3 دقائق، ثم يغسل بالماء الفتر وتكرر العملية مرتين يوميا.

7 – تنظيف الميكروويف بسهولة
الميكروويف واحد من أدوات المطبخ التي غالبا ما تهمل، ونتيجة لذلك تتكون بداخله رائحة كريهة، فقومي باستخدام قشور الليمون للتخلص من البقع والشحوم الموجودة به فضلا عن الرائحة الذكية التي يحدثها به.

قومي بملء وعاء آمن للميكروويف بالماء ويضاف له عصير 2 أو 3 حبة ليمون بالإضافة لقشور الليمون المستخدمة.

يشغل الميكروويف لمدة 5 دقائق حتى يتصاعد البخار، ثم يترك الميكروويف مغلق لمدة 10 دقائق أخرى، ثم يفتح الباب ويمسح بقطعة قماش مبللة من الداخل.