طوارئ بالمحافظات وغرف عمليات لاستقبال العيد

مجازر لذبح الأضاحى مجاناً.. وطوارئ بـ«الزراعة» لمنع التعدي على الأراضي

السيد القصير
السيد القصير

باقٍ 48 ساعة ويهل عيد الأضحى المبارك وسط فرحة كبيرة من الأمة الاسلامية.. ومع اقتراب الاحتفالات بالعيد أعلنت الحكومة الطوارئ فى مختلف قطاعاتها وتم تجهيز المجازر لاستقبال أضاحى المواطنين لذبحها بالمجان.

كما قامت وزارة التموين، بشن حملات على الأسواق لمواجهة أى محاولات لرفع الأسعار وضبط الأسواق ورصد حركة الأسعار والتأكد من التزام المحلات والمنافذ فى توفير احتياجات المواطنين من السلع والمنتجات.

وأقامت وزارة التنمية المحلية غرفة عمليات لمتابعة العمل فى المحافظات خلال أيام العيد.

واتخذت وزارة الرى كافة الاستعدادات اللوجستية لضمان وصول جميع الاحتياجات المائية للأراضى الزراعية والتأكد من وصولها للمواطنين دون اى عائق.


أكد السيد القصير، وزير الزراعة، أن الوزارة مستمرة فى تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، بمنع التعدى على الأراضى الزراعية. وأشار إلى أنه بمناسبة إجازة عيد الأضحى المبارك، سوف يتم رفع درجة الاستعداد القصوى للتصدى لأى محاولات تعد، مع الإزالة الفورية فى المهد للمخالفات بالتنسيق مع أجهزة الشرطة والحكم المحلى، وإحالة المخالفين للنيابة العسكرية، طبقا لقرار رئيس الوزراء فى هذا الشأن.


وطالب القصير قطاع الخدمات الزراعية والمديريات والتعاونيات بمتابعة استمرار شحن الأسمدة من الشركات حتى وصولها للمحافظات، وعدم التخلى عن أى حصة ومتابعة ورصد أى اختراقات أو قصور مع اتخاذ اللازم فوراً.. كما طالب هيئة الخدمات البيطرية ومديريات الطب البيطرى بزيادة حملات التفتيش والمراقبة لرصد أى حالات تداول لحوم أو دواجن وأسماك غير صالحة، حفاظاً على حياة المواطنين، بالإضافة إلى التنسيق مع المحليات بشأن المجازر وجاهزيتها لذبح الأضاحى بالمجان خلال العيد لمنع الذبح فى الشوارع لحماية البيئة من التلوث وان يكون هناك تنسيقا يومياً مع المحافظات للتصرف فى مخلفات الأضاحى بأسلوب لا يؤثر على البيئة.

وأكد استمرار العمل خلال الإجازة فى معامل تحليل المبيدات وصحة الحيوان ومكافحة العفن البنى وكذلك فى الحجر الزراعى والبيطرى لتسهيل إجراءات التصدير وفحص واردات السلع الاستراتيجية..

وشدد على المسئولين عن الحدائق التابعة للوزارة بالالتزام بقرارات مجلس الوزراء واتخاذ كل الإجراءات الاحترازية لوقاية الزائرين والعاملين من فيروس كورونا ومنع الازدحام وارتداء الكمامات. وأشار إلى أن خدمة الخط الساخن تعمل طوال فترة الإجازة لتلقى شكاوى المواطنين.