الانتخابات الأمريكية| بايدن يعزز تقدمه على ترامب في ولاية نيفادا

دونالد ترامب وجو بايدن
دونالد ترامب وجو بايدن

عزز المرشح الديمقراطي جو بايدن تقدمه في فرز أصوات ولاية نيفادا، إحدى ولايات الغرب الأمريكي، موسعًا الفارق أمام منافسه الرئيس الجمهوري المنتهية ولايته دونالد ترامب إلى أكثر من 22 ألف صوت انتخابي.

وحصد بايدن إلى حد الآن أكثر من 624 ألف صوت انتخابي في ولاية نيفادا، مقابل ما يربو على 602 ألف صوت لترامب، بعد فرز 86% من أصوات الناخبين في الولاية، ليكون فارق الأصوات بين الناخبين 22 ألفًا و76 صوتًا انتخابيًا.

وتملك ولاية نيفادا 6 أصوات انتخابية من إجمالي 538 صوتًا في المجمع الانتخابي.

وتُظهر نتائج الفرز الأولية التي شارفت على الانتهاء في غالبية الولايات، إلى اقتراب المرشح الديمقراطي جو بايدن من حسم انتخابات الرئاسة الأمريكية، خاصةً مع تقدمه في وقتٍ سابقٍ اليوم في ولايتي جورجيا وبنسلفانيا، على حساب منافسه ترامب.

وجمع بايدن إلى الآن 264 صوتًا في المجمع الانتخابي، مقابل 214 صوتًا لصالح منافسه ترامب، وأصبح على بعد 6 أصوات من الفوز بانتخابات الرئاسة.

ويلزم للمرشح الفائز في الانتخابات الرئاسية الأمريكية أن ينال 270 صوتًا في المجمع الانتخابي، من أصل 538 صوتًا، كي يصبح رئيسًا للبلاد، بغض النظر عن التصويت الشعبي، وإجمالي الأصوات التي حصل عليها كل مرشح.

وتكفي ولاية نيفادا صاحبة الستة أصوات في منح بايدن انتصاره في انتخابات الرئاسة الأمريكية، حيث ستجع يصل إلى الرقم الذهبي، البالغ 270 صوتًا في المجمع الانتخابي.

اقرأ أيضًا: رئيسة مجلس النواب الأمريكي: النتيجة أصبحت وشيكة بفوز بايدن