أكدت نائب مدير مشروع تحسين كفاءة الطاقة والأجهزة المنزلية على أهمية توعية المواطنين بأهمية ترشيد الطاقة والاستخدام الأمثل لها، وهو ما يعتبر واجب وطني.
وأشارت فيولا -في تصريح خاص لـ«بوابة أخبار اليوم»-، إلى أنه تم تنفيذ 17 مشروعا، ونجحت في توفير من 30 إلى 40% من استهلاك هذه المباني للطاقة.
وأضافت فيولا، أن نظم الإضاءة من تكنولوجيا السهلة في التنفيذ باستثمارات منخفضة عن باقي التكنولوجيات وفترة دوران رأس المال قصيرة أي أن الاستثمار في نظم الإضاءة يعتبر من المشروعات المربحة جدا.
وأكدت فيولا، أن الهدف من كثرة المؤتمرات والندوات وأيضا الإعلانات المرشدة للمواطنين لتحفيزهم على الاستخدام الأمثل للطاقة وخصوصا الكهرباء تضامنا مع وزارة الكهرباء موجهة إلى وجوب العمل في نظام جماعي للمحافظة على الطاقة.
وأشارت فيولا، إلى انه -في نطاق جهود وزارة الكهرباء- تم شراء 13 مليون لمبة موفرة "الليد" تم توزيع 8 مليون منهم وجاري توزيع الباقي لاستقبال موسم الصيف .
وأشارت نائب مدير مشروع تحسين كفاءة الطاقة، إلى أن هناك أفكار مطروحة للتوزيع لمبات "الليد" الموفرة على دور العبادة وتحصيل السعر من خلال ما تم توفيره من قيمة الاستهلاك على مدة زمنية أربع سنوات .