صرح أمين عام غرفة التجارة والصناعة العربية الألمانية السفير عبد العزيز المخلافى ، الذي سوف يرافق الوفد الاقتصادي سيزور مصر ويترأسه وزير الاقتصاد والطاقة الألماني زيجمار جابريل.

أضاف المخلافي بأن مصر شريك اقتصادي هام لألمانيا والعلاقات الاقتصادية المصرية الألمانية متميزة ، ومصر تعد الشريك الأول لألمانيا في المنطقة العربية لألمانيا بعد دولة الإمارات العربية والمملكة العربية السعودية والشريك الأول في دول شمال أفريقيا.

جاء ذلك على هامش ملتقى رجال الأعمال الذي نظمته السفارة المصرية تمهيدا لزيارة وزير الاقتصاد الألماني زيجمار جابريل في السادس عشر من شهر أبريل الجاري يرافقه وفد رفيع المستوى من المستثمرين الألمان.

وأوضح المخلافي إن الشركات الألمانية مهتمة بالاستثمار في مصر نظرا لمناخ الاستقرار والمناخ الاستثماري الجيد في مصر ، وهناك شركات كبيرة تستثمر في مصر ، ولكن أيضا هناك شركات صغيرة ومتوسطة تستثمر في مصر والشركات التي تود أن تدخل وتستثمر في السوق المصري الواعد.

وأضاف " نحن شاركنا في التحضير والإعداد لزيارة وزير الاقتصاد والطاقة الألماني إلى مصر عن طريق التنسيق بين الشركات الألمانية ومصر" ، مشيرا إلى دور الغرفة في المشاركة بالمؤتمر الإقتصادى بشرم الشيخ.

وتابع " إن مصر لديها خريطة طريق واضحة ورؤية واضحة ، وإن الاقتصاد المصري بدأ يتعافى بصورة واضحة ، وصندوق النقد الدولي يتوقع نموا من 5ر4 إلى ٥ بنهاية العام ، وهذا مؤشر ايجابي في ظل التحديات الراهنة".