طالبت رئيس اتحاد المستثمرات العرب الدكتورة هدى يسى في بدء فعاليات ملتقى" الأعمال وفرص الاستثمار في دول شمال إفريقيا" الذي عقد الأحد22مايو ، بالوقوف دقيقة حداد على شهداء الطائرة المصرية القادمة من باريس.

وأكدت أن الملتقى الذي نظمه اتحاد المستثمرات العرب بالتعاون مع جمعية سيدات الأعمال للتنمية، يعد تجسيدا لأولى توصيات مؤتمركم "التعاون العربي المشترك .. أساس التنمية ودرع السلام" الذى عقد في شرم الشيخ منذ اقل من شهر فى 29 ابريل تحت رعاية رئيس الوزراء المصري المهندس شريف إسماعيل ، وذلك من خلال مشاركة مجموعة الجويسرى الكويتية للاستثمار السياحي والزراعي ، برئاسة الدكتور عادل الجويسرى رئيس المجموعة في مصر كضيف شرف الملتقى ،حيث يعد مشاركتها تفعيلا على أرض الواقع للتكتلات الاقتصادية العربية المشتركة.

وتم توقيع اتفاقية تعاون بين الاتحاد ومجموعة الجويسرى للاستثمار السياحي والزراعي

وتهدف إلى التعاون العربي المشترك في مشروعات السياحة العلاجية لاعتبارها قاطرة التنمية الشاملة المستدامة عامة وفى قطاعي الصناعة والسياحة خاصة ورعاية "مبادرة الاتحاد الشباب العربي وثقافة العمل " ودعم المشروعات

وأوضحت أن الملتقى بدا باختيار دول شمال إفريقيا ، للتفعيل العملي لتوصيات مؤتمر شرم الشيخ وتباعا سيتم التفعيل فى باقي دول المنطقة العربية وهم دول مجلس التعاون الخليجي العربي- ودول الشام – وباقي الدول العربية ، من خلال عقد اللقاءات بين الاتحاد وأعضائه ومع دول تلك المناطق لتفعيل المشروعات المشتركة والتوصيات على ارض الواقع.

و أعلنت أن الملتقى يشهد تفعيل "مبادرة الشباب العربي وثقافة العمل " وإقامة مراكز تدريب وتأهيل الشباب لسوق العمل من خلال إقامة أولى مراكز للتدريب في المغرب الذي يشارك في الملتقى بأكبر وفد من سيدات ورجال الأعمال برئاسة مليكة الشكر وأيضا مع الكويت و الأمارات .

ووجهت الدكتورة هدى يسى الدعوة للمشاركين من مستثمرات ومستثمرين وسيدات ورجال أعمال من مصر والدول العربية والافريقية ، لاقامة مشروع للسياحة العلاجية في دول المنطقة العربية ، باعتبار أن السياحة قاطرة التنمية وتعمل من خلالها 360 صناعة مغذية ، وتساهم في دعم كافة القطاعات الصناعية .

ودعت للمشاركة في المشروعات الصحية التي تمثل مشاريع قومية ذات مردود اقتصادي واجتماعي عالي مثل مشروع الخلايا الجذعية باستثمارات 200 مليون دولار ومشتقات الدم وإقامة مصنع للأدوية ومستحضرات التجميل في سوهاج .

وأكدت هدى يسى على أهمية الثقافة والفنون والمزج بينهما والشراكة في إقامة مشروعات إنتاج مشترك في الترويج الفنى والثقافى داخل المنطقة العربية .

وكشفت هدى يسى ، ان البحرين ممثلة في غرفة الصناعة والتجارة قد أعلنت أنها شريك استرتيجى لاتحاد المستثمرات العرب في اقامة معرض للمنتجات المصرية في البحرين نوفمبر المقبل .