أدى المواطنين في السويس صلاة عيد الفطر المبارك في 41 ساحة بمختلف الأحياء، أبرزها ساحة الخالدين أقدم ساحات الصلاة في السويس، والكائنة أمام ديوان المحافظة، حيث ضمن عشرات الآلاف من المصلين.

 

يتولي الشيخ حافظ سلامة، قائد المقاومة الشعبية في السويس إعدادها وتجهيزها، بالتنسيق مع مديرية الأوقاف، وتوافدت الأسر عقب صلاة الفجر على الساحات وسط تواجد أمني مكثف بالساحات الكبيرة بكل حي.

 

بينما تولى شكل مجموعة من الشباب والفتيات فرق تطوعية ووزعوا الهدايا العينية والبالونات على الأطفال بساحات الصلاة لإدخال البهجة والسرور عليهم في العيد، كما تولت مجموعة أخرى مساعده كبار السن في التحرك عقب الصلاة وتجنيبهم الازدحام .

 

وحرص المرشحين للانتخابات البرلمانية على توافد لافتات تحمل أسمائهم وتهنئة الأسر السويسيه بعيد الفطر المبارك، خاصة ساحات الصلاة بحي السويس، وحي الجناين . 

 

وكان أبرز الساحات في السويس وأكثرها من حيث إعداد المصلين، ساحة الخالدين التي تتسع لأكثر من 50 ألف مصل، وساحة ملعب سليم الحي بحي الأربعين، وفى حي فيصل شهدت الساحة الرئيسة بمسجد الحسين، ومسجد انس بن مالك توافد الآلاف، وفى الجناين كانت ساحتى قرية عامر وجنيفة أكثر ساحات الحي إقبالا، أما في حي عتاقة فكانت اكبر الساحات ساحة مسجد فاطمة الزهراء، وتجمع فيها أهالي ضواحي السماد والكبانون والصفا والمدن الجديدة المتاخمة للسماد .

 

وفى سياق متصل شهدت منطقة الخدمات التي تضم ديوان عام المحافظة ومديرية الأمن ومجمع النيابات والمحاكم تواجد أمنى مكثف لعناصر الجيش الثالث الميداني المكلفة بتامين المدينة، كما تواجد رجال المرور لتنظيم الحركة المرورية بشارع المحافظة، منعا للتكدس .

 

وعقب الصلاة انطلقت الأسر إلى كورنيش السويس والمساحات الخضراء بطريق بورتوفيق ، بينما اتجه المقتدرين منهم إلى القرى السياحية لقضاء عطلة العيد على شاطئ العين السخنة والاستمتاع بمياه خليج السويس الدائفة .