تشهد المدن الجامعية بشبين الكوم طفرة من التطوير، وذلك بناءا على توجيهات رئيس الجامعة الدكتور معوض والدكتور عادل السيد مبارك، نائب رئيس الجامعة الذي يولى اهتماماً كبيراً بأعمال التطوير والتحديث للمدن الجامعية.

صرح محمود كمال مدير عام المدن الجامعية بأن المدن الجامعية الثمانية "ستة مدن بمدينة شبين الكوم ومدينة بمنوف وأخرى بمدينة أشمون" تقبل أربعة آلاف طالب وطالبة مؤكداً أن توجيهات رئيس الجامعة أن يجد كل طالب متقدم للإقامة في المدن الجامعية مكاناً لائقا.

وتم التعاقد مع عمارة سكنية بمدينة أشمون لتستوعب 80 طالبة من طلاب كلية التربية النوعية، مشيراً على أنه تم الانتهاء من كافة أعمال الصيانة في جميع إدارات المدن المختلفة من دهانات وتغيير جميع بلاط الأرضيات وتغيير جميع الأسرة.

وتم التعاقد على أسرة بمستوى راقي وتم عمل حدائق كبيرة وسط كل مدينة وتغيير جميع بلاط الأرصفة ودهانها وذلك في مدينة العلوم والهندسة والطالبات القديمة والطالبات الجديدة والزراعة والأمل.

وأكد أحمد فؤاد مدير إدارة التسكين بالمدن الجامعية أنه تم تخصيص مدينة الأمل لتكون سكناً مميزاً أيضاً للطلبة بغرف سياحية تستوعب 150 طالباً فقط بأسعار تقل عن أسعار السوق ،كما تم تخصيص سكن متميز أيضاً بمدينة العلوم بشبين الكوم للطالبات فقط لمن يرغب من الطالبات بأسعار مخفضة لحل مشكلة التكدس والإقامة بالمدن الجامعية.

وأشار هاني الزيات مدير إدارة التغذية بالمدن الجامعية إلى أنه جارى الانتهاء من مناقصات مجموعات التغذية ذات إضافة عالية من الجودة، وتم الانتهاء من عمل جدول تغذية متكامل للطلاب من خلال أساتذة متخصصين من كلية الاقتصاد المنزلي بالتعاون مع إدارة التغذية بالمدن الجامعية.