عقد محافظ المنوفية د.هشام عبدالباسط اجتماعا طارئا بديوان عام المحافظة اليوم الأربعاء 21 أكتوبر ، وذلك لمناقشة الوضع الحالي للأسواق واتخاذ الإجراءات اللازمة للتصدي لارتفاع أسعار السلع الغذائية .
حضر الاجتماع سكرتير عام المحافظة اللواء محمد الشيخ ، والسكرتير العام المساعد مصطفى بيومي ، ورؤساء المدن والمراكز ، ومديري مديرية التموين والزراعة والطب البيطري.
أعطى المحافظ توجيهاته لرؤساء المدن والمراكز بعمل حصر للمجمعات الاستهلاكية والشوادر الغذائية ومنافذ البيع وحصر العجز في السلع الغذائية بكل مركز وتحديد إمكانية زيادة إعداد هذه المنافذ وتوفير الأماكن المخصصة لبيع المنتجات الغذائية بالتعاون مع القوات المسلحة ووزارة الزراعة وذلك للتصدي لارتفاع أسعار السلع الاستهلاكية مثل السكر والزيت والدقيق والخضر والفاكهة واللحوم بأنواعها.
كما أعطى توجيهاته أيضا باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالف وإيجاد الحلول السريعة وتقديم المقترحات لتجنب خلق أزمات للمواطن في إيجاد هذه السلع.
وأشار اللواء محمد الشيخ إلى مديرية الزارعة ودورها في اتخاذ الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع الجهات المختصة مثل الإصلاح الزراعي لتوفير هذه السلع بأسعار مناسبة للمستهلك وتوزيعها على منافذ البيع ، وأيضا التنسيق مع مديرية التموين في تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق بالتعاون مع رؤساء المدن والطب البيطري.
وشدد محافظ المنوفية على ضرورة الانتهاء السريع من تحديد أماكن البيع ومعوقاتها وضرورة توفير المنتجات والسلع الغذائية بأسعار مخفضة قياسًا بسعر السوق الخارجي، دعمًا لحاجات المواطنين من السلع غير عالية التكاليف، وأن تكون الأسعار في متناول يد البسطاء.