أقامت كنيسة السمائيين بمدينة شرم الشيخ صلاة "قداس الأربعين" على أرواح ضحايا الطائرة الروسية والإرهاب في العالم.

جاء ذلك بحضور محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فوده، وأسقف جنوب سيناء الأنبا أبوللو، والسفير البريطاني بالقاهرة جون كاسون، وسفير جورجيا ارتشيل دوزو ليا شافيلي إلى جانب القنصل العام لسفارة روسيا ومندوبي السفارات الأجنبية المعتمدة في مصر بالإضافة إلى مئات السياح من مختلف دول العالم.


بدأ الاحتفال بمسيرة كبيرة لمارش حزايني بمصاحبة الموسيقي ومشاركة أكثر من 150 طفلاً وشابًا يحملون أعلام مصر والإشارات الكشفية يمثلون مختلف المراحل التعليمية بعدها أقيمت صلاة القداس علي أرواح الطائرة الروسية وضحايا الإرهاب في العالم.

وحرص على الحضور د.علي عبد الظاهر مدير عام المنطقة الأزهرية بجنوب سيناء والشيخ إسماعيل الراوي مدير عام الأوقاف ومن الفنانين نهال عنبر، وأميره فتحي، ومنال سلامة، والمخرج عادل أديب، وأحمد ماهر، ووفاء الحكيم والإعلامي طارق علام.

وفي المساء أقيمت احتفالية كبري في محيط أيقونة السلام ضيوف المدينة الذين حضروا القداس صباحا وتضمنت الاحتفالية تحت شعار معًا "نصلي من أجل السلام" شاركت فيها فرقة رسالة سلام الدولية بقيادة الفنان انتصار عبد الفتاح بمشاركة فرق دينية من دول جورجيا واليونان والسنغال واندونيسيا إلى جانب 4 فرق من مصر قدمت خلالها الملتقى الأول للأديان بتوجيه رسالة للعالم كله من خلال أغاني وترانيم قبطية وأغاني وإنشاد إسلامي بالموسيقي الروحية.


ومن ناحية أخرى أرسل محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فوده تعازيه لأسر الضحايا، مشيرًا إلى جهود الرئيس السيسي في مواجهة الإرهاب وجهوده في تنمية المشروعات الكبرى.

وأوضح أن الجالية الروسية تؤدي منسكها في تلك الكنيسة التي تفتح أبوابها في انتظار عودتهم خاصة أن الشعبين الروسي والمصري تجمعهم مشاعر الإخاء والمحبة ونحن في انتظار استقبال اسر الضحايا لاستضافتهم بمدينة شرم الشيخ ومن هنا نبعث رسالة سلام ومحبة للعالم كله بان مصر عامة وشرم الشيخ واحتا الأمن والأمان والدليل علي ذلك استقبال المحافظة لعشرات المؤتمرات السياحية والاقتصادية وإصرار السياح من مختلف الجنسيات علي البقاء بالمدينة واستمرار توافد السياح من مختلف دول العالم .


ونقل عبد الحي عزب رئيس جامعة الأزهر تعازي شيخ الأزهر فضيلة الإمام احمد الطيب للشعب الروسي، مشيرًا إلى أن الإسلام يرفض الإرهاب وان استمرار الأزهر حتى الآن لأنه يمثل الإسلام الوسطي ويرفض العنف والإرهاب.


ومن جهته أكد الأنبا أبوللو أسقف جنوب سيناء بان كافة الديانات السماوية ضد العنف والعدوان وإزهاق أرواح الضحايا من البشر ونصلي من اجل ضحايا الطائرة والأحباب في كل دول العالم ونتلاحم مع أسرهم ونقدم التعازي وقدم الشكر للرئيس السيسي علي التنمية الشاملة والمشروعات العملاقة التي تقام في كافة ربوع مصر والتي تم تنفيذها خلال رئاسته وخاصة قناة السويس الجديدة وتنمية محور قناة السويس .


ومن جانبه قال رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر وعضو جمعية مستثمري جنوب سيناء د.عاطف عبد اللطيف أن الاحتفاليات هذا العام تأخذ طابعا عالميا حيث شارك فيها سفراء الاتحاد الأوربي وعدد كبير من المراسلين الأجانب من خلال الهيئة العامة للاستعلامات.


وقال عاطف إن مدينة سانت كاترين في احتياج شديد لإعادة تشغيل مطار سانت كاترين المغلق منذ قرابة 20 عاما مشدد على ضرورة افتتاحه في اقرب وقت ويتم التسويق له عبر وكلاء وشركات السياحة والسفر في العالم وسيكون له مردود كبير نتيجة لوجود دير سانت كاترين والوادي المقدس والشجرة المباركة وعدد كبير من المزارات الدينية التي يريد العالم كله الحج إليها.