قرر وزير الأوقاف، د. محمد مختار جمعة، إحالة إمام مسجد عمر ابن الخطاب بامبابة، الشيخ مبروك وجيه مبروك، والعامل بالمسجد محمد سيد توفيق، إلى التحقيق بديوان عام الوزارة، الأحد المقبل، وذلك لتغيبهما عن العمل وقت صلاة التراويح.

جاء ذلك خلال الجولة المفاجئة التي قام بها وزير الأوقاف، وبعض قيادات الوزارة على مساجد حي إمبابة في صلاة التراويح الليلة في إطار متابعة الوزير المستمرة لأحوال المساجد في شهر رمضان للتأكد من انتظام صلاة التراويح وتفقد متبات المساجد.

كما اطمأن وزير الأوقاف خلال الجولة على انتظام العمل بالمساجد لأداء رسالتها وتواجد الأئمة والعمال بمساجدهم وانتظام الدروس والالتزام بتوجيهات الوزارة لتفعيل الدعوة خلال شهر رمضان .

والتقى جمعه خلال الجولة بعدد من اهالى المنطقة من المصلين بمسجد عمر ابن الخطاب والذين اكدوا حرصهم الشديد على تبنى المنهج الوسطى ورفض كل الوان التشدد والغلو وأنهم لن يقبلوا أن يتندس بينهم أي متطرف او إرهابي.

وكان وزير الاوقاف، قد قام بجولات مماثلة منذ بداية شهر رمضان على بعض المساجد بالقاهرة لتفقد الأنشطة الدينية بها وسوف تستمر تلك الجولات المفاجئة على معظم المساجد بالقاهرة وبعض المحافظات.